الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تنطلق اليوم برعاية خالد بن محمد بن زايد.. أبوظبي وجهة العالم بمونديال الجو جيتسو

تنطلق اليوم برعاية خالد بن محمد بن زايد.. أبوظبي وجهة العالم بمونديال الجو جيتسو
16 نوفمبر 2019 00:01

مصطفى الديب (أبوظبي)

برعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تنطلق اليوم منافسات النسخة الأولى من بطولة العالم للجو جيتسو التي تقام منافساتها بصالة مبادلة أرينا بمدينة زايد الرياضية، بمشاركة 1500 لاعب ولاعبة من 70 دولة، وهو الرقم الذي تخطى التوقعات التي كانت تشير إلى مشاركة 50 دولة من مختلف أنحاء العالم. وتجمع أبوظبي العالم تحت سقفها لمدة 9 أيام تبدأ اليوم وتختتم في 24 من الشهر الجاري، ولأنها أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وأرض المحبة التاريخية، جاء العالم إليها ليؤكد أنها الحدث وأنها البطولة، وأن خوض المنافسات على أرضها هو شرف كبير لكل الرياضيين في مختلف الملاعب والميادين.
وتقام بطولة العالم للجو جيتسو للمرة الأولى في ثلاث فئات تحت 18 سنة وتحت 21 سنة وللكبار، حيث كانت تقام كل فئة في بطولة مختلفة في السباق إلا أن إمكانيات أبوظبي وقدرتها على تنظيم أكبر الأحداث جعل الاتحاد الدولي للجو جيتسو، يثق تمام الثقة أن إقامة ثلاث بطولات في بطولة واحدة على أرضها هو اختيار رائع في ظل حالة الإبهار والتميز، التي عودت عليها العاصمة الإماراتية العالم في مختلف الأحداث التي تقام على أرضها.
وتقام البطولة بنظام الأوزان وليس الأحزمة، حيث يلتقي أصحاب الوزن الواحد على بساط واحد، وهو ما يعني أن المنافسة ستكون غاية في القوة والإثارة، لاسيما وأن صاحب الحزام الأزرق من الممكن واحداً من الذين يحملون الحزام الأسود.. وبدأت أمس إجراءات تحديد الأوزان للاعبين واللاعبات المشاركين في المنافسات، فيما تنطلق البطولة اليوم في التاسعة صباحاً بتصفيات فئة تحت 18 سنة للبنات والبنين، ثم بعدها منافسات تحت 21 سنة للجنسين التي تستمر حتى الثالثة عصراً، موعد الافتتاح الرسمي للبطولة، وعقب مراسم حفل الافتتاح تبدأ النزالات النهائية لفئتي 18 و21 سنة.
ويقام حفل الافتتاح الرسمي في الثالثة من عصر اليوم وتبلغ مدة الحفل 21 دقيقة، ويتضمن أوبريت «أبوظبي وجهة العالم»، والذي يضم لوحات فنية رائعة أبرزها 3 لوحات، الأولى عن طموح زايد يعانق المجد، والثانية تتعلق بعام التسامح، والثالثة تتحدث عن أبوظبي التي تجمع العالم تحت مظلتها وأنها القلب الكبير الذي يسع الجميع.
ويشهد الحفل مشاركة الفنان الإماراتي عيضة المنهالي الذي يشدو بصوته العذب خلال تلك الفقرات، كما يشارك في الأوبريت الرئيسي 60 طفلة من مدارس أبوظبي، وكذلك ما يقرب من 70 طفلا وطفلة يرافقون وفود الدول المشاركة خلال طابور العرض، ومن المتوقع أن يشهد حفل الافتتاح حضوراً رسمياً كبيراً وكذلك حضوراً جماهيرياً من مختلف الجاليات، وقبلهم جماهير الإمارات بهدف تشجيع أبناء الوطن في هذا المحفل الرياضي العالمي الكبير.
على جانب آخر، اختتم منتخبنا الوطني معسكره المغلق استعداداً للبطولة أمس بمقر وزارة التربية والتعليم بمدينة خليفة، وشهد المعسكر حماساً منقطع النظير من مختلف اللاعبين واللاعبات، خصوصاً أن لديهم الرغبة في الوجود بقوة خلال الحدث والصعود على منصة التتويج لحصد الذهب والفضة والبرونز في أكبر حدث عالمي للجو جيتسو. ويقود تدريبات المنتخب الوطني البرازيلي رامون ليموس المدير الفني للمنتخب، الذي حرص على وضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاقة الحدث، من خلال ضبط أوزان اللاعبين واللاعبات لتحديد المنافسين في هذا المعترك العالمي المهم. من جهته، وجه يوسف البطران، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، الشكر إلى القيادة الرشيدة على الدعم الدائم والمتميز للرياضة والرياضيين بشكل عام والجو جيتسو بشكل خاص، مؤكداً أن الرعاية الكريمة من جانب سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، تضاعف من قيمة البطولة وتعطيها زخماً كبيراً.
وأعرب عن ثقته التامة في قدرة لاعبي المنتخب الوطني على تحقيق الطموحات المرجوة، وقال: «لقد أصبح لدى لاعبينا ولاعباتنا الخبرات الكافية لخوض غمار مثل هذه التحديات الكبيرة، ونحن على ثقة تامة من قدرتهم على الوصول للقمة كعادتهم دائماً في تشريف الوطن ورفع رايته خفاقة عالية». وأكد أن الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي حرص على متابعة كل كبيرة وصغيرة خلال المعسكر الاستعدادي، وكان دائم الحرص على التواجد ومساندة اللاعبين وتحفيزهم على تحقيق الأهداف المرجوة في هذه البطولة الكبيرة. وشدد على أن مشاركة 1500 لاعب ولاعبة من ما يقارب 70 دولة هو نجاح للبطولة قبل بدايتها، لاسيما وأن الجميع يضع كل ثقته في أبوظبي عاصمة الرياضة العالمية وعاصمة الجو جيسو كذلك، لذلك جاء الإقبال كبيراً للغاية.
من جانبه حرص بانايوتوس ثيودوريس رئيس الاتحاد الدولي على الحضور والاطلاع على تجهيزات صالة مبادلة أرينا خلال اليومين الماضيين، مؤكداً سعادته بالتجهيزات، وقال بانايوتوس: «ثقتنا بلا حدود في تنظيم بطولة استثنائية للعالم، كما أعتدنا على بطولات أبوظبي، وجديد البطولة في إقامتها لأول مرة في مكان واحد لكل الفئات وكل الفنون القتالية المتصلة برياضة الجو جيتسو سواء كانت نيوازاً، أو استعراضاً أو قتالًا، بما في ذلك كل الشرائح العمرية «ناشئين وشباب وكبار وأساتذة، وبارا جوجيتسو».

فهد علي: أهلاً بالعالم على أرض التسامح
رحب فهد علي الشامسي، المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو، بضيوف بطولة العالم التي تنطلق اليوم في صالة مبادلة أرينا، وقال: «أهلاً بالجميع على أرض زايد الخير أرض المحبة والعطاء والتسامح التي دوماً ما تجمع العالم على كل خير».
ووجه فهد علي الشكر إلى القيادة الرشيدة على دعمها الدائم والمستمر للرياضة بشكل عام والجو جيتسو بشكل خاص، مؤكداً أن رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي، لبطولة العالم يضاعف من قيمتها ويزيد من حماس لاعبي الإمارات على بساط اللعبة، من أجل تشريف الوطن ورفع رايته خفاقة عالية.
وقال: «البطولة حدث فريد من نوعه لاسيما وأنها الأولى التي تجمع عدة فئات تحت مظلة واحدة هي أبوظبي، التي اعتادت على أن توحد العالم على الحب والمحبة والمنافسة الشريفة في مختلف ميادين الحياة بشكل عام والرياضة بشكل خاص».
وأضاف: «الجميع على أهبة الاستعداد لانطلاقة قوية ومميزة على الصعيدين الفني والتنظيمي»، مشيراً إلى أن العالم اعتاد على التميز والإبهار في أي حدث يقام على أرض عاصمة الإمارات، وهذا ما نعد بمواصلته خلال هذا الحدث العالمي الكبير.
وتابع: «من المؤكد أن مشاركة 1500 لاعب ولاعبة من من 69 دولة، أمر يؤكد أن البطولة نجحت قبل أن تبدأ، لاسيما وأن حجم المشاركة فاق التوقعات ويؤكد أيضاً أن الجميع جاء إلى هنا من أجل المجد والصعود على منصة التتويج».
وشدد على أن منتخبنا الوطني مستعد بكل قوة لتحقيق الأهداف المرجوة، خاصة وأن البطولة تعد اختباراً حقيقياً وصعباً لجميع المشاركين، كونهم الأفضل على مستوى العالم وأنها تقام بنظام الأوزان وليس الأحزمة، الذي يتواجه فيه لاعبون متقاربو المستوى باعتبارهم من نفس الفئة ونفس الوزن، لكن هنا في هذه البطولة التحدي أكبر والتطلعات أكثر لدى الجميع من خلال مواجهات متعددة ومختلفة بين أصحاب الوزن الواحد. ودعا فهد علي الجماهير الإماراتية للوجود بكثافة في مدرجات صالة مبادلة أرينا لمساندة اللاعبين، مؤكداً أن الحضور الجماهيري سيلعب دوراً مهماً في تحفيز اللاعبين على البساط، في ظل وجود جماهير لعدد من لاعبي المنتخبات الأخرى. وأعرب المدير التنفيذي لاتحاد الجو جيتسو عن ثقة الجميع في اللاعبين، مؤكداً أن الاتحاد برئاسة عبد المنعم الهاشمي يعرف تمام المعرفة أن لاعبي ولاعبات المنتخب هم أهل للثقة، وقادرين على مواجهة هذا التحدي الكبير والصعود على منصات التتويج. وأكد أن تحقيق ميدالية في بطولة العالم أمر ليس سهلاً على الإطلاق، في ظل وجود صفوة لاعبي العالم، لكن الجميع على ثقة من أن أبطالنا قادرون على حصد الذهب في هذا المعترك الدولي.

بطولة مختلفة
تشهد البطولة في سابقةٍ هي الأولى في تاريخها، تنظيم منافسات مختلف الفئات في أبوظبي، على نقيض الدورات السابقة، حيث كانت تقام في أكثر من دولة، تستضيف إحداها منافسات الناشئين، بينما تستضيف الأخرى منافسات الكبار. وستلهب المنافسات حماسة المشجعين الذين سيتوافدون من مختلف الدول لتشجيع أبطال منتخباتهم. وبالطبع، فإن روح التسامح التي ستسود بساط المنافسة ستصل إلى المدرجات، حيث يؤمن جمهور اللعبة بجميع قيم الجو جيتسو وعلى رأسها قيم التسامح، والتي يلمسونها في جميع مفاصل الحياة في أبوظبي.

قيم اللعبة
عمل اتحاد الجو جيتسو في إطار حرصه على مواصلة تسجيل حضورٍ مميز في جميع الفعاليات العالمية، على صقل إمكانات وجاهزية نجوم المنتخب وتحضيرهم لخوض منافسات البطولة وتحقيق النتائج التي تليق بمكانة الدولة على الصعيد الرياضي العالمي. ولكن تحضيرات اللاعبين لا تقتصر على الجانب البدني، بل يحرص المدربون على تحفيز اللاعبين على تبني قيم اللعبة، وعلى رأسها معاني الولاء والانتماء للوطن وتعزيز الثقة بالنفس مع التحلي بالروح الرياضية وتقبل النتائج.
وتؤكد بطولة العالم منذ انطلاقها على تبنيها لقيم التسامح، حيث يشتمل حفل افتتاح البطولة على لوحةٍ خاصة تسلط الضوء على رسوخ التسامح في نسيج مجتمع الإمارات وعمق ارتباطه باللعبة، إذ يتزامن انطلاق البطولة في 16 نوفمبر، مع اليوم العالمي للتسامح في دليلٍ دامغ على مدى ارتباط الجو جيتسو بقيمة التسامح.

مريم عمر.. شاعرة الإمارات
شاعرة بنت شاعر.. حصلت على المركز الثالث في مسابقة شاعر المليون للأطفال، استقبلها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ونالت شرف السلام على سموه، والدها عارف عمر الشاعر الإماراتي المعروف. إنها مريم عمر بطلة أوبريت الافتتاح والذي يحمل عنوان «أبوظبي وجهة العالم» اليوم بصالة مبادلة أرينا، تظهر بنت التسع سنوات على مسرح الحدث عند الثالثة عصراً تتحدث إلى الضيوف من 69 دولة. تحلم بطلة أوبريت اليوم أن تكون شاعرة المليون في الكبر، وتواصل مسيرتها مع الكلمة والإحساس، حيث قالت في كلمات خاصة لـ «الاتحاد»: «أنا سعيدة للغاية بالوجود في هذه البطولة الكبيرة ولا يمكن أن أصف سعادتي، كما أنني سعيدة أنني سأوجه كلمتي إلى العالم من هنا من وطني أرض الإمارات». وعن طموحاتها المستقبلية، أضافت: «بخلاف تفوقي في دراستي أحلم بأن أكون شاعرة كبيرة واحصد لقب شاعرة المليون في الكبر، لاسيما وأنني أعشق الشعر في ظل وجودي بين أحضان عائلة عاشقة للشعر أيضاً، من خلال والدي، عارف عمر، وكذلك والدتي، رجاء الشحي، التي تشجعني دوماً وتقف بجانبي في كل شيء». وأكدت أن الشعر يساعدها على التوفق في دراستها كما أنه ينمي مواهبها في شتى مناحي الحياة، ووجهت الشكر إلى القائمين على بطولة العالم للجو جيتسو، لإعطائها الفرصة للمرة الثانية للوجود في حدث رياضي كبير، بعد أن شاركت في افتتاح بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو من قبل.

المنهالي: جاهزون للتحدي الكبير
أكد مبارك المنهالي، مدير اللجنة الفنية باتحاد الجو جيتسو، مدير البطولة، أن الجميع مستعد لانطلاقة الحدث العالمي اليوم، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب الوطني على أهبة الاستعداد لانطلاقة البطولة الأكبر على مستوى العالم.
وعبر عن ثقته التامة في إمكانات اللاعبين واللاعبات التي تؤهلهم لتحدي أفضل لاعبي المنتخبات العالمية، وقال: «أصبح لدى لاعبينا الخبرات الكافية لخوض غمار مثل هذه التحديات الكبرى، خاصة في ظل المشاركات المتعددة على الصعيدين العالمي والآسيوي».
وطالب المنهالي الجماهير بالحضور بقوة في مدرجات صالة مبادلة أرينا، مؤكداً أن المساندة الجماهيرية في المدرجات سوف تلعب دوراً مهماً في الوصول للأهداف المرجوة بالوقوف على منصات التتويج، كما اعتاد الجميع من لاعبي منتخبنا الوطني برفع راية الوطن خفاقة عالية في مختلف المحافل الدولية والقارية.
وتمنى أن يكون التوفيق حليف الجميع اليوم، مطالباً اللاعبين بالتركيز التام خلال المنافسات خصوصاً وأن المستويات التي ستواجههم قوية للغاية في ظل وجود خيرة لاعبي العالم من مختلف البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©