السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

الإمارات تستنفر لمواجهة "لبان" في سقطرى

الإمارات تستنفر لمواجهة "لبان" في سقطرى
12 أكتوبر 2018 01:27

سقطرى (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، استعداداتهما لتقديم المساعدة والدعم لسكان أرخبيل سقطرى، وسط التحذيرات من إعصار «لبان» الذي من المتوقع أن يضرب الأرخبيل والسواحل الشرقية والجنوبية لليمن.
وأجرى ممثلون عن مؤسسة «خليفة الإنسانية» والهلال الأحمر في سقطرى تواصلاً مكثفاً مع قيادات محلية، وأخرى في قطاعات خدمية من أجل التحضير لتقديم أية مساعدات طارئة من أجل تلافي الأضرار الكارثية التي تخلفها مثل هذه الأعاصير. وأكدوا استعدادات المؤسسة والهيئة من أجل تقديم الخدمات الإيوائية والإغاثية ونقل أبناء سقطرى إلى أماكن آمنة، وتقديم مساعدات إنسانية وتوفير الخدمات الطارئة في حالة حدوث أي كارثة جراء إعصار «لبان» المداري. وتأتي هذه التحركات العاجلة من قبل مؤسسة «خليفة الإنسانية»، وهيئة الهلال الأحمر الإماراتية، ضمن الجهود الإنسانية المتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات للتخفيف من معاناة أبناء سقطرى الذين يواجهون أوضاعاً صعبة جراء الكوارث الطبيعية التي تجتاح الأرخبيل بين الحين والأخرى. وتعرض أرخبيل سقطرى في مايو الماضي إلى إعصار «مكونو» تسبب في أضرار كبيرة في الخدمات الأساسية، وفقدان 30 من أبناء الجزيرة، ونزوح 500 أسرة إلى مناطق أمنة جراء الأمطار الغزيرة والسيول الجارفة.
وفي سياق متصل، اطلع وزير الصحة اليمني، ناصر محسن باعوم، أمس، علي سير الاستعدادات الجارية في عدد من المحافظات الجنوبية والشرقية لمواجهة الإعصار. وناقش الوزير مع مديري مكاتب الصحة ومديري غرف العمليات بمحافظات المهرة وساحل حضرموت وشبوة وأبين وعدن ولحج، استعدادات مكاتبهم والإمكانات المتاحة أمامهم لمجابهة الأضرار المحتملة للإعصار الذي يهدد عدد من مناطق المحافظات الجنوبية والشرقية.
وحث الوزير باعوم مديري المكاتب بالمحافظات علي تركيز خططهم للمناطق الأكثر خطورة، موجهاً المسؤولين في القطاع الصحي بهذه المحافظات بضرورة إنشاء غرف طوارئ في كل محافظات المستهدفة وتجهيز الخطط لما قبل وأثناء وبعد الإعصار والتنسيق بين الأجهزة التنفيذية والقطاعات الصحية، كل في محافظته، مؤكداً استعداد الوزارة بكافة الإمكانات الكافية، من خلال دعم شركاء القطاع الصحي المختلفين. من جانبه، أكد ممثل منظمة الصحة العالمية لدي اليمن، الطاف موسيني، استعداد المنظمة لتقديم كافة الدعم والمساندة لمواجهة مخاطر إعصار «لبان».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©