الاتحاد

الرياضي

«أولمبي الفراعنة».. «العلامة الكاملة» للمرة الأولى !

«أولمبي الفراعنة».. «العلامة الكاملة»  للمرة الأولى !

«أولمبي الفراعنة».. «العلامة الكاملة» للمرة الأولى !

محمد الدمرداش (القاهرة)

بات المنتخب المصري الأولمبي على بعد خطوة واحدة فقط من تحقيق حلم التأهل لأولمبياد طوكيو 2020، بعدما فاز في مبارياته الثلاث بدور المجموعات وسجل إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في بطولة أفريقيا للشباب تحت 23 عاماً، والمؤهلة للأولمبياد والتي أقيمت 3 مرات فقط حتى الآن.
المنتخب المصري، أطاح بمنتخب الكاميرون خارج البطولة بالفوز بهدفين مقابل هدف، ليتأهل منتخب غانا رفقة مصر بفضل هذا الفوز، وجمع الفراعنة 9 نقاط من 3 انتصارات متتالية على مالي وغانا والكاميرون. ولا يحتاج المنتخب المصري سوى الفوز بمباراة نصف النهائي يوم الثلاثاء المقبل، ليعلن حجزه لتذكرة التأهل لأولمبياد طوكيو وتحقيق حلم اتنظره 8 سنوات كاملة، حيث كانت آخر مشاركة أولمبية لمصر في كرة القدم، بأولمبياد لندن 2012. وبات شوقي غريب أول مدرب مصري يحقق «العلامة الكاملة» في دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، خاصة وأنه في نسخة 2011، حقق منتخب مصر الأولمبي بقيادة هاني رمزي الفوز في مباراتين الأولى أمام الجابون 1-0، والثانية أمام جنوب أفريقيا بهدفين دون مقابل، وخسر مباراة وحيدة كانت أمام كوت ديفوار بهدف دون مقابل في الجولة الثانية. وفي 2015، تعادل منتخب مصر الأولمبي في مباراتين أمام الجزائر 1- 1، وأمام نيجيريا 2-2، وخسر لقاء ثالثاً أمام مالي 1-0، تحت قيادة حسام البدري مدرب المنتخب الوطني الأول في الوقت الحالي.
من جانبه، قال شوقي غريب، إن فريقه أطاح بأقوى المنتخبات خارج كأس أفريقيا، مشيراً إلى أنه لعب على أول المجموعة وأطاح الكاميرون خارج البطولة لحساب غانا بفضل الأداء التاريخي للفريق في هذه المباراة.
أضاف غريب أن فريقه رغم الانتصارات الثلاثة لم يحقق شيئاً حتى الآن، وأن المرحلة المقبلة هي الأهم على الإطلاق، ولابد من الانتصار في نصف النهائي لحجز تذكرة الأولمبياد.

اقرأ أيضا