السبت 25 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
وزيرا مالية الإمارات والنمسا يبحثان توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الاستثمارات بين البلدين
وزيرا مالية الإمارات والنمسا يبحثان توطيد العلاقات الثنائية وتعزيز الاستثمارات بين البلدين
12 أكتوبر 2018 01:29

أبوظبي (الاتحاد)

اجتمع معالي عبيد حميد الطاير، وزير الدولة للشؤون المالية، مع نظيره هارتويغ لوغير، وزير المالية في جمهورية النمسا، في مقر الوزارة بأبوظبي، وذلك للحوار حول أطر توطيد العلاقات الثنائية وبحث سبل تعزيز الاستثمارات بين البلدين.
وتم خلال الاجتماع مناقشة جملة من المواضيع ذات الاهتمام المشترك، والاتفاق على تنفيذ زيارات متبادلة بين الطرفين، لوضع إطار تنظيمي وتنفيذي للاستثمار والتجارة بين الدولتين، ودراسة إمكانية تأسيس مجلس للقطاع الخاص بين البلدين.
وأكد معالي عبيد حميد الطاير أهمية عقد هذه اللقاءات والمباحثات مع مختلف دول العالم، نظراً لدورها المحوري في دفع عجلة الاقتصاد، عبر وضع حلول ومبادرات، تعزز من استثمارات القطاع الخاص بين البلدين، وأيضاً للتعريف بالإنجازات النوعية التي حققتها دولة الإمارات في مجالات التحول الرقمي، واستدامة الطاقة، وأيضاً في مجالي الصحة والتعليم.
وقال معاليه: «شكل هذا الاجتماع فرصة مهمة للحوار حول أطر تفعيل الاتفاقيات الثنائية بين البلدين، وفي مقدمتها اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل الموقعة في عام 2003، واتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار الموقعة في عام 2001. وتلتزم وزارة المالية بدورها في تطوير شبكة علاقات دولة الإمارات الدولية، خاصة في مجالات الاستثمار والعمل المالي الحكومي».
وترتبط دولة الإمارات وجمهورية النمسا بعلاقات صداقية وتعاون مشترك وطيدة، حيث تقوم اللجنة المشتركة بين البلدين بدراسة سبل دعم وتطوير العلاقات الثنائية.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©