الإمارات

الاتحاد

إبل الإمارات وقطر تتقاسم منافسات «الجمل 25 تلاد» والسعودية ترضى بثلاثة مراكز

عدد من المجاهيم المشاركة في المهرجان

عدد من المجاهيم المشاركة في المهرجان

واصل مهرجان مزاينة الظفرة للإبل 2010 فعالياته أمس في مدينة زايد بالمنطقة الغربية وسط منافسات حامية من الإبل الإماراتية والسعودية والقطرية.
وتمكنت الإبل الإماراتية من حسم منافسات الجمل التلاد 25 مجاهيم للشيوخ ومن يرغب من القبائل لصالحها بعد أن حققت إبل خميس الفندي المزروعي المركز الأول، بينما حسمت الإبل القطرية شوط الأصايل الجمل التلاد 25 للشيوخ ومن يرغب من القبائل بعد أن حصلت إبل الشيخ جاسم بن عبدالرحمن بن سعود آل ثاني على المركز الأول، في حين حققت الإبل السعودية المركزين الثاني والتاسع في المجاهيم والمركز العاشر في الأصايل.
وفازت إبل خميس الفندي غانم المزروعي في المركز الأول من أشواط الجمل التلاد 25 مجاهيم للشيوخ ومن يرغب من القبائل، وفي المركز الثاني إبل حمد بن جلمود سالم المري من السعودية، وفي المركز الثالث إبل عبيد محمد بن مرمان العامري، وفي المركز الرابع إبل ناصر راشد آل زبدان المري من قطر، وفي المركز الخامس إبل محمد علي كمتان المنصوري، وفي المركز السادس إبل حمود راشد المنصوري، وفي المركز السابع إبل سالم محمد القواص المري من قطر، وفي المركز الثامن إبل زايد أحمد فطيس المنصوري، وفي المركز التاسع إبل طالب محمد كنعان المري من السعودية، وفي المركز العاشر إبل سالم محمد بارك المري.
وفي أشواط الجمل التلاد 25 المحليات الأصايل للشيوخ ومن يرغب من القبائل، جاء في المركز الأول إبل الشيخ جاسم بن عبد الرحمن بن سعود آل ثاني من قطر، وفي المركز الثانى إبل الشيخ سيف بن خليفة بن سيف بن محمد آل نهيان، وفي المركز الثالث إبل الشيخ زايد بن سعيد بن زايد آل نهيان، وفي المركز الرابع إبل محمد بن شعفور العامري، وفي المركز الخامس إبل سالم حمد عنوده العامري، وفي المركز السادس إبل الشيخ عبد الرحمن بن جاسم بن عبد الرحمن آل ثاني من قطر، وفي المركز السابع إبل عمر حميد عمر المنصوري، وفي المركز الثامن إبل سيف مسلم سعد الراشدي، وفي المركز التاسع إبل محمد مبارك بن ضحيوه الراشدي، وفي المركز العاشر إبل حمد فهيد حمد الهاجري من السعودية.
من جهة أخرى، أكد الشيخ ذياب بن سيف بن محمد آل نهيان أن مهرجان مزاينة الظفرة حقق نجاحاً كبيراً يحسب للجنة المنظمة والقائمين عليها، معرباً عن سعادته بفوز ناقة الشيخة شيخة بنت ذياب بن سيف آل نهيان بالمركز الأول في شوط الفردي مجاهيم للشيوخ ومن يرغب من القبائل.
وأكد الشيخ ذياب بن سيف أن المهرجان شهد العديد من الفعاليات والبرامج المتميزة التي تلبي طموحات المشاركين وأن المنطقة الغربية تشهد نهضة عمرانية كبيرة بفضل التوجيهات السديدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية.
وأكد خلال لقائه بالإعلاميين في مقر إقامته بمهرجان مزاينة الظفرة للإبل أن المنافسة قوية هذا العام بين المشاركين ولا يمكن التكهن بالفائز في هذا المهرجان إلا لحظة إعلان النتائج. وعبّر مشاركون أمس عن فرحتهم بالنتائج التي جاءت قوية. وأكد الفندي خميس الفندي المزروعي أن المنافسة كانت قوية ولم يتمكن أن يتنبأ بالنتائج رغم ثقته في إبله المشاركة خاصة أنه يضم مجموعة متميزة من الإبل المجاهيم ونجح في حصد المركز الأول بنسبة 96%.
وأشار عبيد محمد بن بيرمان العامري إلى أن المهرجان شهد هذا العام منافسة قوية من جميع ملاك الإبل المهتمين بتربية مزايين الإبل، خصوصاً المجاهيم وأنه كان يتوقع أن يحقق المركز الأول خاصة وأنه يضم إبلاً متميزة وجيدة ولكن جاءت نتائجه في المركز الثالث.

اقرأ أيضا

«تنظيم الاتصالات» تحذر من العروض الوهمية والنصب الإلكتروني