الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

التدخين وراء شيخوخة البشرة

التدخين وراء شيخوخة البشرة
16 نوفمبر 2019 00:01

ترجمة: عزة يوسف

كشف خبراء عن أن هناك 6 تأثيرات سلبية للتدخين على البشرة، أولها ظهور الانتفاخات حول العينين، ولكنها لن تكون مؤقتة، بل تصبح دائمة بسبب عدم النوم بانتظام نتيجة نقص النيكوتين أثناء الليل.
وقال الخبراء إن الجميع يدركون المخاطر الصحية للتدخين وتأثيراته على القلب والرئتين، وإنه لا يؤدي فقط إلى مشاكل داخلية، بل أيضا يضر بالمظهر وجمال البشرة.
ونقل موقع «The Sun» عن باتريشيا بولاند المتخصصة في صحة البشرة في المملكة المتحدة قولها، إن التدخين يسرع عملية شيخوخة البشرة ويساهم في ظهور الخطوط والتجاعيد، والتي تنتج بسبب ضيق الأوعية الدموية في طبقات الجلد، بما يقيد تدفق الدم للبشرة وعدم تلقيها الأكسجين والمواد المغذية للبقاء رطبة وشابة.
وأوضحت خبيرة صحة البشرة، أن النيكوتين لا يقتصر فقط على تلوين الأسنان بالأصفر والبني، ولكنه يصبغ الأصابع والأظافر أيضاً، حيث يتم امتصاصه عبر الجلد والبطانة المخاطية للفم والأنف.
ويؤدي التدخين إلى فقدان البشرة لتوهجها الطبيعي، حيث تميل إلى التحول إلى مظهر رمادي وباهت، بسبب احتواء دخان السجائر على أول أكسيد الكربون ليحل محل الأكسجين وفيتامين C، والذي يساعد على حماية وإصلاح تلف الجلد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©