الإمارات

الاتحاد

إيفاد بعثات قضائية من المغرب للتدريب في الإمارات

بحث سعيد حميد الجاري الكتبي سفير الدولة لدى المملكة المغربية مع معالي محمد الناصري وزير العدل المغربي قضايا التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين في مجالات القضاء والعدل .
وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية تطوير العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات والتجارب في البلدين .
وقال وزير العدل المغربي إنه سيوجه دعوة إلى معالي الدكتور هادف جوعان الظاهري وزير العدل لزيارة المملكة المغربية لبحث التعاون الثنائي في مجال القضاء ، مؤكداً اهتمامه بالتجربة الإماراتية في مجال تدريب القضاة حيث أشار إلى أنه بصدد بحث إرسال بعثات من المغرب إلى دولة الإمارات العربية المتحدة للتدريب في معهد التدريب والدراسات القضائية في أبوظبي على أحدث آليات العمل في مجال القضاء. وأشاد السفير ببرامج إصلاح القضاء التي ينتهجها المغرب بتوجيهات ملكية من أجل تأهيل هذا القطاع لمواكبة التحولات الجارية على الصعيد العالمي وتطبيق نظام الحكم الرشيد.
ونوه بمستوى التعليم والتدريب في المعاهد والمؤسسات المغربية المتخصصة في تأهيل القضاة مؤكدا حرص دولة الإمارات العربية المتحدة على تطوير تعاونها مع شقيقتها المملكة المغربية بما يجعل مؤسسة القضاء في البلدين إطاراً نموذجياً مواكباً للعصر على الصعيدين العربي والدولي وأيضا بما يستجيب لتطلعات قائدي البلدين صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وجلالة الملك محمد السادس عاهل المملكة المغربية في الارتقاء بمستوى التعاون بما يخدم مصالح البلدين في كافة المجالات.
كما بحث سعيد حميد الجاري الكتبي مع معالي امحند العنصر وزير الدولة المغربي العلاقات الثنائية وسبل تطويرها.
وأكد وزير الدولة المغربي حرص المملكة المغربية على المضي قدما في تطوير مختلف أشكال تعاونها الاقتصادي والتجاري والثقافي والأمني والتقني والزراعي مع دولة الإمارات.
ودعا إلى تفعيل الاتفاقيات الثنائية الموقعة بين البلدين من أجل تكثيف التعاون الاقتصادي والرفع من حجم التبادل التجاري وتشجيع استقطاب الاستثمارات الإماراتية نحو السوق المغربي وتحفيز الاستثمار في المشاريع الصغرى والمتوسطة وتوسيع التعاون في مجالات المرأة والشباب.

اقرأ أيضا

تعقيم 200 منطقة في دبي