الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ديدييه ديشامب: بوجبا أفضل لاعب وسط في العالم

ديدييه ديشامب: بوجبا أفضل لاعب وسط في العالم
12 أكتوبر 2018 00:03

أنور إبراهيم (القاهرة)

لأن الفرنسي ديدييه ديشامب المدير الفني الحالي لمنتخب «الديوك» الفرنسية، كان لاعباً سابقاً في فريق يوفنتوس الإيطالي، ثم مديراً فنياً للفريق، بل وصعد به من الدرجة الأولى إلى الـ «سيري إيه»، ركزت صحيفة «لاجازيتا ديللوسبورت» في حوارها معه على استطلاع رأيه بشأن جدوى انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى «السيدة العجوز»، واحتمالات تولي الفرنسي زين الدين زيدان مهمة تدريب اليوفي، وشائعات عودة بول بوجبا مرة أخرى للعب لليوفي الذي يتصدر بطولة الدوري الإيطالي بالعلامة الكاملة (24 نقطة من 8 مباريات)، والذي احتكر البطولة طوال المواسم السبعة الأخيرة.
في البداية، أشاد ديشامب بانتقال رونالدو لليوفي، وأبدى سعادته البالغة بذلك، على اعتبار أن «الدون» نجم كبير يمكنه أن يقدم الكثير للبيانكونيري، خاصة في بطولة دوري الأبطال «الشامبيونزليج» التي وصل يوفنتوس مرتين للمباراة النهائية فيها خلال السنوات الخمس الأخيرة، ولكنه لم ينجح في الحصول عليها. وقال ديشامب بطل العالم، المتوج مع منتخب الديوك في مونديال روسيا: «ربما لم تكن الجماهير تحلم بأن يأتي اليوم الذي ترى فيه رونالدو لاعباً في يوفنتوس، ولكن ذلك حدث بالفعل.. فالأحلام تصبح أحياناً حقيقة واقعة». وعن فرص فوز اليوفي بالشامبيونزليج قال ديشامب الذي أحرز هذه البطولة كلاعب مع اليوفنتوس عام 1996: «هناك 7 أو 8 أندية من حقها أن تطمح وتتطلع إلى الفوز بهذه البطولة، ومن بينها فريق يوفنتوس الذي يقوده المدير الفني ماسيمليانو أليجري، فهو قادر على المنافسة بقوة من أجل الحصول على اللقب، خاصة بعد انضمام رونالدو لصفوف الفريق». واعترف ديشامب بأن وصول رونالدو إلى إيطاليا أعطى بطولة الدوري «السيري إيه» طعماً ومذاقاً جديدين وسلط الأضواء على «السيدة العجوز» على الساحة الأوروبية. وعلق قائلاً: «نجاح يوفنتوس في ضم لاعب قادر على الحسم وإيجاد الحلول في اللحظات المهمة والصعبة أمر جيد، رونالدو كان قوياً دائماً وهو من نوعية اللاعبين الذين يجتهدون ويواصلون العمل بإخلاص لكي يبقى ويستمر في الملاعب برغم سنه الكبيرة نسبياً.. إنه محترف رائع».
ورداً على سؤال بشأن إمكانية عودة الفرنسي زين الدين زيدان إلى يوفنتوس كمدرب بعد أن كان لعب لليوفي في أواخر الألفية الثانية، قال ديشامب: «لا أستبعد هذا الاحتمال ولكن في المستقبل وليس في الوقت الحالي، حيث يوجد بالفعل مدير فني ممتاز هو ماسيمليانو أليجري، ويقوم بعمل رائع مع الفريق». وأضاف ديشامب: «طالما أن زيدان له تاريخ مشرف كلاعب في يوفنتوس، فإنه يمكنه أن يتولى يوماً ما القيادة الفنية للفريق».
وعندما سئل في ختام الحوار عن احتمالات عودة نجم خط الوسط الفرنسي بول بوجبا إلى يوفنتوس مرة أخرى، خاصة بعد أن ساءت علاقته بالبرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد، قال ديشامب: «بوجبا واحد من أفضل اللاعبين في العالم، بل يكاد يكون أفضل لاعب وسط في العالم، أما عن عودته لليوفي فتلك مسألة تحسمها إدارة النادي مع إدارة اليونايتد ناديه الحالي، وإذا كان ذلك حلماً يتوق إليه بوجبا، فإن الأحلام جزء من الحياة، وتتحقق أحياناً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©