الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

إيطاليا تبحث عن "هوية جديدة"

إيطاليا تبحث عن "هوية جديدة"
12 أكتوبر 2018 00:03

روما (د ب أ)

لم يقدم المنتخب الإيطالي ما ينال به قناعة جماهيره تحت قيادة المدرب روبرتو مانشيني، واكتفى الأزوري بالتعادل /‏‏‏1 1 مع أوكرانيا ودياً أول من أمس.
وذكرت صحيفة «توتو سبورت» في عنوانها الرئيس «إيطاليا تضمحل»، بينما ذكرت صحيفة «ال كوريري ديللو سبورت» «المنتخب الإيطالي كان جيداً لساعة واحدة فقط».
ولم ينجح منتخب إيطاليا في التسجيل خلال الشوط الأول من المباراة التي جرت في جنوه، قبل أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 55 بواسطة فيديريكو بيرنارديسكي، إثر خطأ من الحارس الأوكراني أندري بياتوف.
ولكن بعد سبع دقائق فقط، أدرك منتخب أوكرانيا التعادل عن طريق روسلان مالينوفسكي بتسديدة عالية (لوب).
وأشادت صحيفة «لا جازيتا ديللو سبورت» «بالكفاءة والسرعة ومثلث خط الهجوم»، مشيرة إلى أن روبرتو مانشيني فشل مجدداً في تحقيق الفوز، لكنه «قطع خطوة للأمام».
وأوضحت صحيفة «ميلان» أن منتخب إيطاليا سدد سبع كرات على المرمى، وهو الشيء الذي لم يحدث منذ يونيو 2017 خلال الفوز على ليختنشتاين 5 /‏‏‏صفر.
وقال مانشيني الذي دفع بفيدريكو تشيزا ولورينزو إنسيني وبيرنارديسكي في خط الهجوم «تميزنا في أول 60 دقيقة، لكن علينا أن نكون أكثر حسماً إذا سنحت لنا الفرصة للتسجيل».
وأضاف: «قمنا بمجهود ضخم من أجل التقدم بهدف، لكن المنتخب الأوكراني عاقبنا في ثاني فرصة له».
وتولى مانشيني تدريب الأزوري في مايو الماضي في أعقاب الإخفاق في التأهل إلى كأس العالم.
وحقق مانشينني انتصاراً واحداً في ست مباريات حين تغلب الأزوري على نظيره السعودي 2-1 ودياً، وسجل الفريق ستة أهداف من خلال تلك المواجهات، بينما منيت شباكه بثمانية أهداف. وتعرض مانشيني للهجوم بسبب عدم الدفع برأس حربة صريح، برغم أن إنسيني الجناح سجل ستة أهداف خلال ثماني مباريات مع نابولي بالدوري الإيطالي.
وشارك شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، هداف الموسم الماضي من الدوري الإيطالي برصيد 29 هدفاً، في الشوط الثاني أمام أوكرانيا، لكنه لم ينجح مطلقاً في تهديد مرمى الخصم.
وجاء تراجع أداء ماريو بالوتيلي واندري بيلوتي ليدفع مانشيني لاستبعادهما، في الوقت الذي تعرض فيه سيموني زازا للأصلية خلال تدريبات المنتخب الإيطالي الاثنين الماضي.
ونال بيرنارديسكي ولاعب الوسط نيكولو باريلا الذي خاض مباراة الدولية الأولى الإشادة، والأمر ذاته بالنسبة للاعب الوسط ماركو فيراتي، والمدافعين المخضرمين جورجيو كيليني وليوناردو بونوتشي.
ويلتقي المنتخب الإيطالي مع بولندا بعد غدٍ في مباراة حاسمة بدوري الأمم الأوروبي.
وجمع المنتخبان الإيطالي والبولندي نقطة واحدة من أول مباراتين لهما في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©