الأربعاء 29 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
منتخب البرازيل يستعيد الثلاثي الهجومي نيمار وجيسوس وكوتينيو أمام السعودية
منتخب البرازيل يستعيد الثلاثي الهجومي نيمار وجيسوس وكوتينيو أمام السعودية
11 أكتوبر 2018 21:05

يستعيد منتخب البرازيل مثلث الرعب الهجومي الذي لعب به مونديال روسيا 2018 المكون من نيمار وجابريل جيسوس وفيليب كوتينيو لمواجهة السعودية يوم الجمعة وديا في الرياض.
ويلتقي الثلاثي على الملعب من جديد بعد فترة من الجدل حول أدائهم في روسيا، حيث ودع منتخب السيليساو المونديال من ربع النهائي بالخسارة (1-2) من بلجيكا.
وكان نيمار حينها قد عاد من إصابة خطيرة خضع بسببها لجراحه وتلقى انتقادات شديدة خلال المونديال بسبب ردود أفعاله داخل الملعب عند الالتحامات وعدم "استقراره الذهني" في الملعب.
أما جيسوس هداف مانشستر سيتي، فلم يسجل في المونديال أي أهداف، بينما لم يكن أداء كوتينيو لاعب وسط برشلونة كافيا لإنقاذ البرازيل في ربع نهائي كأس العالم.
ويمر الثنائي نيمار وكوتينيو حاليا بفترة رائعة مع فريقيهما، بعدما عاد الأول للتسجيل بغزارة مع فريقه الباريسي، وأصبح الثاني ركيزة أساسية في خط وسط البلاوجرانا، لكن أداء جيسوس لا يزال متقلبا مع الفريق الانجليزي.
ويعد الثلاثي قطعة جوهرية في خطط مدرب البرازيل تيتي، الذي بدأ رحلة جديدة في قيادة المنتخب بهدف التأهل لمونديال قطر 2022 والتي ستتخللها محطة كوبا أمريكا التي تحتضنها البرازيل العام المقبل.
وخططت اللجنة الفنية البرازيلية لعدة مباريات ستزيد درجتها في الصعوبة حتى موعد البطولة القارية.
وأسقط السيليساو المنتتخبين الامريكي (0-2) والسلفادوري (5-0) بعد المونديال.
وبعدما يواجه السعودية التي يقودها المدرب الأرجنتيني خوان انطونيو بيتزي، يلتقي بعدها بأربعة أيام في "سوبر كلاسيكو الأمريكتين" أمام الأرجنتين التي سيغيب عنها ليونيل ميسي.
ومن المتوقع أن يلعب تيتي أمام النسور الخضراء بخط وسط مماثل للذي تألق في تصفيات أمريكا الجنوبية المونديالية.
وبذلك يتوقع أن يلعب بتشكيل أساسي مكون من اديرسون في حراسة المرمى وفابينيو وماركينيوس وبابلو واليكس ساندرو في الدفاع وكاسيميرو وفريد وريناتو أوجستو في الوسط وأمامهم المثلث الهجومي بقيادة نيمار.
ومن بين الوجوه الجديدة على مقاعد البدلاء، مالكوم المنضم حديثا لبرشلونة والذي لم يقنع بعد مدربه ارنستو فالفيردي، بدلا من دوجلاس كوستا، المعاقب بعدما بصق على لاعب منافس وهو يرتدي قميص فريقه يوفنتوس الإيطالي.
وتضم القائمة أيضا لاعب توتنهام لوكاس مورا بعد عامين من الغياب عن المنتخب.
من جانبه، يسعى المنتخب السعودي الذي فاز على نظيره المصري في المونديال إلى تثبيت خططه قبل بطولة كأس آسيا في يناير/كانون ثان المقبل التي ستقام في الإمارات.
ويلعب المنتخب السعودي الذي يقوده المدرب بيتزي بطريقة 4-1-4-1 في المجموعة الخامسة ويسعى المنتخب لتطوير أسلوب لعب يتميز بنقل الكرة بشكل سريع ويضم لاعبين بارزين مثل المهاجم فهد المولد ولاعبي الوسط يحي الشهري وسالم الدوسري.
ويعد الدفاع المشكلة الأكبر لملنتخب السعودي بالإضافة إلى نقص التركيز كما ظهر في المبارا ة الودية الأخيرة أمام بوليفيا، بعدما فرط في التقدم بهدفين لينتهي اللقاء بالتعادل.
وفيما يلي التشكيل المحتمل للمباراة:.
البرازيل: اديرسون وفابينيو وماركينوس وبابلو واليكس ساندرو وكاسميرو وفريد وريناتو أوجستو ونيمار وفليب كوتينيو وجابريل جيسوس.
المدرب: ادينور ليوناردو باتشي "تيتي".
السعودية: محمد العويس، ياسر الشهراني، وعلي البليهي، وعمر هاوساوي، وسعد المولد ومحمد كانو وسالم الدوسري وحسين المقهوي، ويحي الشهيري وفهد المولد وهارون كامارا.
المدرب: خوان أنطونيو بيتزي.
الملعب: ملعب جامعة الملك سعود بالرياض.
الساعة: 21.00 بالتوقيت المحلي (18.00 جرينتش).

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©