الاتحاد

الرياضي

ايندهوفن يهزم اوتريخت بثنائية ويحتفظ بالصدارة

بقيت الصدارة على حالها بعد فوز ايندهوفن وتونتي انشكيده على اوتريخت 2-1 وهيراكليس الميلو 2-صفر على التوالي في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الهولندي لكرة القدم التي شهدت تألق هداف اياكس امستردام الأوروجوياني لويس سواريز بتسجيله رباعية في مرمى رودا كيركراده.
على ملعب "فيليبس شتاديون"، احتفظ ايندهوفن بالصدارة بعد فوزه على ضيفه اوتريخت بهدفين للسويدي أولا تويفونن (7) واورلاندو انجيلار (60)، مقابل هدف لساندر كيلر (39) الذي طرد بعدها (77). ورفع ايندهوفن الذي تعثر في المرحلة السابقة بتعادله سلباً مع مضيفه فيتيس أرنهم، رصيده إلى 55 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف عن تونتي الذي حسم مواجهته مع ضيفه هيراكليس الميلو بهدفين نظيفين سجلهما الكوستاريكي براين روبز جونزاليز (43) والسويسري بلايز نكوفو (66).
وعلى ملعب "امستردام ارينا"، تعملق سواريز وقاد اياكس للفوز على ضيفه رودا كيركراده 4-صفر بتسجيله الأهداف الأربعة (54 و69 من ركلة جزاء و79 و86)، رافعاً رصيده إلى 22 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين بفارق 7 أهداف عن مهاجم تونتي جونزاليز، ورصيد فريقه إلى 47 نقطة في المركز الثالث بفارق 8 نقاط عن ثنائي الصدارة.
وتغلب جرونينجن على ضيفه أدو دن هاج بهدفين للسويدي اندرياس جرانكفيست (16) وداني هولا (58)، فيما تعادل سبارتا روتردام مع فيتيس أرنهم بهدف لايريك فالكينبروج (60)، مقابل هدف لسيرجينيو جرين (89). وكانت المرحلة افتتحت الثلاثاء الماضي بتعادل الكمار مع مضيفه بريدا 1-1، وفوز فينلو على هيرينفين 3-1، فيما تأجلت مباراة نيميجين مع فيليم تيلبورج.

اقرأ أيضا

الوحدة يستعد للآسيوية في هولندا