الاتحاد

الرياضي

منتخبنا في المجموعة الأولى لـ «خليجي 24»

منتخبنا يلعب في المجموعة الأولى للبطولة الخليجية (الاتحاد)

منتخبنا يلعب في المجموعة الأولى للبطولة الخليجية (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

وضعت قرعة كأس الخليج لكرة القدم «خليجي 24»، والتي سحبت مساء أمس بالدوحة، منتخبنا الوطني ضمن المجموعة الأولى إلى جانب قطر «المستضيف»، العراق، واليمن، فيما ضمت المجموعة الثانية للقرعة المتوازنة عُمان «حامل اللقب»، السعودية، البحرين، والكويت.
وتقام «خليجي 24»، بمشاركة ثمانية منتخبات، خلال الفترة من 26 نوفمبر الحالي، وحتى الثامن من ديسمبر، بعد إعلان مشاركة الإمارات والسعودية والبحرين على التوالي، واعتمدت القرعة على تصنيف منتخبات «الفيفا» للشهر الأخير، حيث وضع منتخب عُمان «حامل اللقب» على رأس المجموعة الأولى، والمستضيف على رأس المجموعة الثانية.
وحلت السعودية والإمارات في المستوى الأول، وجاء منتخبا العراق والبحرين بالمستوى الثاني، في حين حجزت الكويت واليمن المستوى الثالث، ومن المنتظر أن تشهد منافسات «خليجي 24» التي تقام تحت مظلة الاتحاد الخليجي لكرة القدم، استخدام تقنية الفيديو المساعد «الفار»، للمرة الأولى في تاريخ البطولة العريقة.
وانطلقت كأس الخليج للمرة الأولى عام 1970 بالبحرين بمشاركة 4 منتخبات شملت البحرين «المستضيف»، الكويت، السعودية، وقطر، ودشن «الأبيض» أول مشاركاته في البطولة بالنسخة الثانية 1972 بالسعودية.
وتوج منتخبنا باللقب الخليجي مرتين الأولى في نسخة 2007 بالإمارات، والثانية في «خليجي 21» بالبحرين 2013، ويحمل المنتخب الكويتي الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة في 10 نسخ، آخرها عام 2010، فيما توجت منتخبات السعودية، العراق، وقطر باللقب في ثلاث مناسبات، مقابل لقبين للإمارات وعُمان، في الوقت الذي يخلو فيه سجل البحرين واليمن من تحقيق البطولة.
وذكر جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد الخليجي لكرة القدم، أن القرعة جاءت متوازنة ومتوقعة، عطفاً على اعتمادها بالأساس على تصنيف «الفيفا» للشهر الأخير للمنتخبات، وأشار إلى أن استخدام تقنية الفيديو للمرة الأولى في البطولة الخليجية أمر إيجابي، وقال «في ظل غياب التقنية عن أهم بطولات القارة الآسيوية من المميز أن تشهد «خليجي 24» تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد، وهو أمر إيجابي بالتأكيد لبطولة تستحق الأفضل، مؤكداً اكتمال التحضيرات لتنظيم البطولة بالشكل المطلوب.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: روح رياضية عالية من الفريقين