الاتحاد

الرياضي

توتنهام يوقف مغامرات ليدز في كأس الاتحاد

جيرمين ديفو (يمين) سجل «هاتريك» لتوتنهام في مرمى ليدز

جيرمين ديفو (يمين) سجل «هاتريك» لتوتنهام في مرمى ليدز

أحرز جيرمين ديفو ثلاثة أهداف ليقود فريقه توتنهام هوتسبير للصعود للدور الخامس في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أمس الأول بفوزه 3-1 على مضيفه ليدز يونايتد في مباراة إعادة مثيرة بالدور الرابع. وأطاح ليدز الذي يسير بخطى جيدة في دوري الدرجة الثالثة بمانشستر يونايتد بالفوز عليه في ستاد اولد ترافورد في الدور الثالث واقتنص تعادلا بهدفين لمثليهما في ملعب وايت هارت لين بلندن في المباراة الأصلية.
لكن سلسلة المفاجآت التي ميزت المسابقة هذا الموسم توقفت بعد أن سيطر توتنهام كليا على المباراة، باستثناء فترة بسيطة عاد فيها ليدز للمباراة قبل أن يتأهل الفريق الضيف عن جدارة للدور التالي، حيث سيلعب خارج أرضه ضد بولتون واندرارز في 13 أو 14 من فبراير الجاري.
وتألق توتنهام من البداية، لكن ديفو أهدر العديد من الفرص، كما تصدى الحارس كاسبر انكرجرين لفرص أخرى عديدة أيضا. ونجح ديفو مهاجم منتخب إنجلترا في افتتاح التسجيل أخيرا في الدقيقة 37، حين تلقى تمريرة عرضية من ديفيد بنتلي وسدد الكرة بطريقة سيئة، لكنها رغم ذلك استقرت في شباك انكرجرين.
ودفع الهدف ليدز لتقديم أفضل أداء له خلال المباراة ليدرك التعادل في الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول، حين سدد جيرمين بكفورد كرة ساقطة أبعدها الحارس البرازيلي هوريليو جوميز قبل أن يتابعها لوسيانو بتشيو في المرمى.
وعادت السيطرة لتوتنهام في الشوط الثاني الذي شهد منافسة عالية، لكن انكرجرين أنقذ فرصا عديدة. وألغي هدف لديفو في الدقيقة 68 بداعي التسلل. وبعد ذلك بخمس دقائق عاد ديفو ليسجل الهدف الثاني بعد تمريرة عرضية أخرى من بنتلي المتألق.
وعلى عكس ما حدث في المباراة الأولى حين أدرك بكفورد التعادل لليدز بهدف من ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع، فإن توتنهام حافظ على سيطرته، وبينما اندفع لاعبو الفريق صاحب الأرض للهجوم، حسم ديفو النتيجة تماماً بهدف ثالث هو العشرين له هذا الموسم ليتأهل إلى الدور الخامس للبطولة.

اقرأ أيضا

أتلتيكو مدريد يضم ماركوس يورينتي لمدة 5 مواسم قادماً من ريال مدريد