الرياضي

الاتحاد

«الملك»: انسوا ثمن بيبي!

بيبي يعاني بسبب عدم تأقلمه مع الآرسنال (ا ف ب)

بيبي يعاني بسبب عدم تأقلمه مع الآرسنال (ا ف ب)

أنور إبراهيم (القاهرة)

لم يقدم النجم الإيفواري نيكولا بيبي، الوافد الجديد إلى فريق أرسنال الإنجليزي أوراق اعتماده بعد كنجم كبير يمكن الاعتماد عليه لإحداث الفارق، فمنذ بداية الموسم لم يسجل سوى هدفاً واحداً وصنع تمريرتين حاسمتين في 11 جولة من الدوري الإنجليزي، رغم أن صفقة انتقاله من ليل الفرنسي إلى أرسنال كلفت خزينة المدفعجية مبلغ 80 مليون يورو، وهي أعلى قيمة عقد في تاريخ النادي اللندني، ومع ذلك لم ينجح بيبي في إقناع جماهير أرسنال بإمكانياته الفنية ولا باستحقاقه المبلغ الذي دفعه النادي مقابلاً لشرائه في الصيف الماضي.
وذكرت شبكة «راديو مونت كارلو سبورت» في تقرير لها من لندن، إن هذا اللاعب الدولي الإيفواري لم يتأقلم بعد بصورة جيدة على اللعب في إنجلترا والكرة الإنجليزية، فكانت النتيجة الطبيعية لذلك أن وضعه إوناي إيمري المدير الفني على دكة البدلاء خلال المباراتين الأخيرتين لأرسنال في الدوري، إلا أن الشبكة ذكرت أن بيبي حظي بدعم ومساندة من جانب نجم أسطوري لعب للمدفعجية والملقب بـ «الملك»، وهو الفرنسي تيري هنري الذي دافع عن بيبي بقوة وطالب الجماهير بالصبر عليه ومنحه المزيد من الوقت للتأقلم والانسجام مع الفريق.
وقال هنري في حديث لموقع «ياهو سبورت» بنسخته الفرنسية موجهاً حديثه إلى بيبي: «عندما تصل هكذا إلى ناد جديد، هناك دائماً إناس كثيرون سيتحدثون عنك وستكون هدفاً لانتقاداتهم، ويجب عليك ألا تستمع إليهم، بل عليك أن تصم أذنيك عما يقولونه بشأنك». وأضاف الملك هنري موجهاً حديثه لجماهير أرسنال: «عليكم أن تنسوا تماماً المبلغ الذي دفعه النادي مقابل صفقة شراء بيبي، فهو لم يطلب من أحد شرائه بهذا المبلغ!. وتابع هنري: «ليس من السهل دائماً أن تصل إلى فريق وتتأقلم سريعاً على أسلوب لعبه، فنحن جميعاً نعلم أن البريميرليج يختلف كثيراً عن الدوري الفرنسي، بل يختلف عن أي بطولة دوري أخرى، ولهذا ينبغي منحه المزيد من الوقت».
وعلق هنري قائلاً: «لو كان الفريق في حالة أفضل قليلاً لتحسن أداء اللاعب أيضاً قليلاً، ولهذا نأمل لكلاهما - الفريق واللاعب-، التحسن في قادم المباريات، حتى يمكنهم العودة مرة أخرى إلى المربع الذهبي في الدوري الإنجليزي».
وكان أرسنال تراجع إلى المركز السادس في ترتيب الدوري الإنجليزي في نهاية الجولة 12، بعد سلسلة من 4 مباريات من دون فوز، وسيسعى الفريق للعودة مرة أخرى إلى نغمة الانتصارات بعد انتهاء مباريات الأجندة الدولية، عندما يستقبل فريق ساوثهامبتون يوم 23 نوفمبر الجاري في إطار مباريات الجولة 13.

اقرأ أيضا

«الأبيض» يتعادل مع «أسود التيرانجا»