الإثنين 27 يونيو 2022
مواقيت الصلاة
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
منتخب «أصحاب الهمم» يرفع رصيده إلى 9 ميداليات
منتخب «أصحاب الهمم» يرفع رصيده إلى 9 ميداليات
11 أكتوبر 2018 00:04

أسامة أحمد (جاكرتا)

أضاف منتخب «أصحاب الهمم» ميداليتين جديدتين في اليوم الرابع لدورة الألعاب البارالمبية الآسيوية التي تستضيفها العاصمة الإندونيسية جاكرتا، حينما حلق محمد الكعبي بفضية دفع الجلة «اف 36»، كما انتزعت هيفاء النقبي لاعبة رفعات القوة الميدالية البرونزية في وزن 73 كجم، بحضور جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا، والذي حرص على متابعة المسابقات المختلفة لرفعات القوة ما ألهب حماس المشاركين والمشاركات، والذين قدموا مردوداً فنياً رائعاً.
وبانتهاء مسابقات اليوم الرابع رفع منتخبنا لأصحاب الهمم محصلته في هذه التظاهرة الآسيوية إلى 9 ميداليات ملونة، عبارة عن ذهبية، 5 فضيات، و3 برونزيات، حيث يتوقع أن يواصل اللاعبون واللاعبات الوصول إلى منصات التتويج في بقية المسابقات.
حضر مسابقة رفعات القوة من جانب الإمارات، محمد محمد فاضل الهاملي عضو اللجنة البارالمبية الدولية رئيس اللجنة البارالمبية الإماراتية رئيس البعثة وذيبان المهيري، الأمين العام لاتحاد أصحاب الهمم، مدير البعثة، والدكتور عبدالرزاق بني رشيد عضو الاتحاد رئيس غرب آسيا.
وكان منتخبنا قد حصل في اليوم الثاني على 4 ميداليات «ذهبية، وفضيتان، وبرونزية»، عن طريق محمد القايد ومريم المطروشي، وراشد الظاهري، وعبد الله سلطان العرياني، وفي اليوم الثالث حلّق أبطالنا بثلاث ميداليات جديدة، «فضيتان، وبرونزية» عن طريق محمد القايد، وراشد الظاهري، وسارة السناني.
من ناحية أخرى، تتواصل مشاركة منتخبنا في اليوم الخامس لهذه التظاهرة الآسيوية، حيث يخوض الرباعي عبدالله العرياني، وعبدالله سيف العرياني وسيف النعيمي، وعبيد الدهماني تحدياً جديداً في سباق 50 متراً، بندقية مختلط بعد أن أكملوا كافة استعداداتهم للتصويب اليوم بالخبرة التي يتمتعون بها في الرماية من أجل الوصول إلى منصة التتويج.
كما يشارك عبدالله البلوشي في سباق الدراجات بعد الإنجاز الذي حققه زميله راشد الظاهري بحصوله على ميداليتين فضيتين، بينما يظهر عادل شامبيه في رفعات القوة، والذي يشارك في وزن 88 كجم، وفي «أم الألعاب» يخوض عبدالله المسباحي، وذكرى الكعبي منافسات دفع الجلة، بينما يلعب أحمد الحوسني وحسن ملاليح، وراشد الزيودي، وثريا الزعابي، وعائشة الخالدي في منافسات رمي الرمح، وتشارك مريم الزيودي في سباق رمي القرص، وبدر الحوسني سباق 400 متر على الكراسي المتحركة فئة تي 54، حيث يسود التفاؤل فرقنا المختلفة لمواصلة مسيرة النجاحات من أجل ترك بصمة جديدة.
من ناحيته، أعرب حسن المزروعي، عضو مجلس إدارة نادي دبي لأصحاب الهمم عن سعادته بالإنجازات التي حققها أبطالنا في «آسياد جاكرتا»، مشيراً إلى أن «أصحاب الهمم» عودونا دائماً على الوصول إلى منصات التتويج في المحافل القارية والدولية، وما حققوه في جاكرتا ليس بغريب على هذه الفئة التي أكدت تفوقها وأحقيتها، وهما ثمرة دعم القيادة الرشيدة.
وقال: «إن المحافظة على المكتسبات التي حققتها رياضة (أصحاب الهمم) في الأعوام الماضية، مطلب أساسي من أجل العمل على تطويرها، في ظهور وجوه شابة ركيزة مهمة لمنتخباتنا الوطنية».
وأضاف: «الأندية تلعب دوراً مهماً في رفد منتخباتنا الوطنية وتقديم العناصر الموهوبة في كل الألعاب من أجل رسم صورة طيبة عن منتخباتنا الوطنية في المحافل القارية والدولية»، واختتم المزروعي حديثه بالقول: «نتطلع إلى أن يواصل أبطالنا مشوارهم في (آسياد جاكرتا) بنجاح، فهم على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقهم، كما عودونا دائماً».

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©