الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

205 مدارس في دوري «أبطال أبوظبي»

205 مدارس في دوري «أبطال أبوظبي»
15 نوفمبر 2019 00:01

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات دوري «أبطال مدارس أبوظبي»، بتنظيم مجلس أبوظبي الرياضي، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم، ودائرة التعليم والمعرفة، بمشاركة 205 مدارس من مناطق أبوظبي والعين والظفرة.
وتأتي المبادرة، انطلاقاً من رؤية المجلس الطموحة لدعم الرياضة المدرسية، باعتبارها القطاع الحيوي الرئيس الرافد للهرم الرياضي بالمواهب، بجانب مساعيه المتواصلة لنشر الثقافة الرياضية في صفوف الطلبة، وتعزيز أهمية الرياضة بالنسبة لأفراد المجتمع كافة، وحرصه على تقديم الممارسات الإيجابية التي ترسخ نمط الحياة الصحية لمجتمع أبوظبي، والعمل على تقديم الفرص المثالية للمواهب الواعدة للتعبير عن قدراتها وإمكانياتها الرياضية.
وعقدت اللجنة المنظمة اجتماعاً فنياً في مقر مجلس أبوظبي الرياضي، تحضيراً لانطلاق البطولة اليوم، حضره ممثلو المدارس المشاركة من مشرفي ومعلمي التربية البدنية والمدربين من المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الحكام والمتطوعين.
شهد الاجتماع الفني عرض الجدول الزمني النهائي والتعريف بمواقع إقامة المنافسات، فضلاً عن القواعد واللوائح الخاصة بكل رياضة التي تتوافق مع القيم والأهداف العامة لمبادرة أبطال مدارس أبوظبي.
وتنطلق المنافسات «أبطال مدارس أبوظبي»، بمشاركة جميع الطلبة من المدارس الحكومية والخاصة مجاناً، ما يعزز الجهود المبذولة في تشجيع شباب أبوظبي على الانخراط في الأنشطة الرياضية المختلفة، كما تحظى المنافسات بإشراف فني من قبل كشافي الأندية الرياضية، دعماً لفرص ضم واختيار المواهب وصقل مهاراتهم، تمهيداً لضمهم والاستفادة من خاماتهم في الأندية والمنتخبات بجميع الألعاب.
من جهته، قال طلال الهاشمي مدير قطاع التطوير الرياضي في مجلس أبوظبي الرياضي: يسعدنا انطلاقة مبادرة دوري أبطال مدارس أبوظبي، والتي تلقي بظلالها على القطاع الرياضي والمجتمعي والتعليمي، وتعكس أهمية الدور المحوري الذي تلعبه الرياضة المدرسية في دعم عمليات التنمية ورفد الأندية والمنتخبات بالمواهب الرياضية.
وأضاف: أبطال مدارس أبوظبي، ستكون بمثابة منصة رياضية توفر فرصاً مختلفة للشباب، من أجل ممارسة رياضتهم المفضلة في أجواء احترافية تنافسية، كما توفر بيئة رياضية تسهم بشكل أساسي في التوعية بأهمية الرياضة ونشر الثقافة الرياضية حتى تصبح الرياضة نمط الحياة اليومية للطلاب.
وقال: نأمل أن يكون الموسم الأول بمثابة انطلاقة مهمة تساعدنا على التوسع في المستقبل ليشمل الدوري المزيد من الألعاب الرياضية التي تستهدف جميع الطلبة المهتمين بالمنافسة واختبار مهاراتهم.
من جانبه، أشار حسين مراد المدير التنفيذي لشركة أنسبيراتوس إلى أن اللجنة المنظمة للمبادرة عملت بشكل متواصل للوصول إلى درجة عالية من الجاهزية، استعداداً لانطلاق منافسات مبادرة أبطال مدارس أبوظبي، مبيناً أن وصول عدد المدارس المشاركة إلى أكثر من 200 مدرسة يعتبر إنجازاً بحد ذاته، خصوصاً أن المبادرة لا تزال في نسختها الأولى.
وقال: نتطلع مع مجلس أبوظبي الرياضي ووزارة التربية والتعليم ودائرة التعليم والمعرفة، لتنظيم نسخة أولى بشكل احترافي، ونسعى من خلال عملنا المتواصل إلى التنسيق مع الجميع، من مشاركين ومنظمين وداعمين للخروج بنسخة أولى تليق وأهمية المبادرة. يذكر أن النهائي سيقام بالمسابقات السبع المعتمدة في أبوظبي بصورة مشابهة للمهرجانات المجتمعية الكبيرة، والتي تشهد تتويج بطل كل مسابقة بجانب تقديم الجوائز التي تتضمن كؤوس وميداليات ومعسكرات تدريبية مع الشركاء العالميين لمجلس أبوظبي الرياضي وحضور متابعة مباريات في الدوريات العالمية، إضافة إلى تذاكر لحضور الفعاليات الرياضية العالمية التي ينظمها المجلس، وما تمثله من فرص كبيرة للقاء نجوم العالم بمختلف الرياضات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©