الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات وكازاخستان توقعان مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي

الإمارات وكازاخستان توقعان مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي

الإمارات وكازاخستان توقعان مذكرة تفاهم لخدمات النقل الجوي

دبي (الاتحاد)

أبرمت الهيئة العامة للطيران المدني مذكرة تفاهم مع جمهورية كازاخستان تضمنت رفع القيود عن الحركة الجوية للتشغيل بين البلدين والمتفق عليها مسبقا في مذكرة التفاهم الموقعة عام 1995، حيث نصت مذكرة التفاهم الجديدة تعيين أي عدد من الناقلات الوطنية، وكذلك رفع القيود عن عدد الرحلات التي يمكن للناقلات الوطنية تسييرها إلى المدن المختلفة لكلا البلدين.
كما اتفق الطرفان على رفع القيود عن رحلات الشحن الجوي ورحلات الركاب غير المجدولة استنادا إلى القوانين المطبقة بين البلدين، كما تم الاتفاق على نص للمشاركة بالرمز بين الناقلات الوطنية.
واتفقا على إعادة مناقشة اتفاقية خدمات النقل الجوي الموقعة بالأحرف الأولى في عام 1995، حيث تبادل الطرفان نصاً محدثاً من مسودة الاتفاقية الجديدة التي ستتم دراستها وتوقيعها في جولة المباحثات القادمة التي ستعقد بين البلدين مستقبلا.
وتشغل الناقلات الوطنية الإماراتية 19 رحلة أسبوعياً إلى مطارات جمهورية كازاخستان منها رحلتان لـ «الاتحاد للطيران» أسبوعيا إلى مدينة نور سلطان، و7 رحلات أسبوعيا فلاي دبي إلى مدينة ألماتي و5 رحلات أسبوعياً إلى مدينة نور سلطان، كما تشغل العربية للطيران 5 رحلات أسبوعيا إلى مطار ألماتي. في المقابل، تشغل شركة طيران أستانا، الناقل الوطني لجمهورية كازاخستان، 12 رحلة أسبوعياً إلى مطار دبي الدولي.

اقرأ أيضا

«الاتحاد» أول شركة طيران تحصل على تمويل يخدم أهداف التنمية المستدامة