الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد الهندسية» تدشن وحدة للطباعة ثلاثية الأبعاد

«الاتحاد الهندسية» تدشن وحدة للطباعة ثلاثية الأبعاد
15 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

افتتحت الاتحاد الهندسية، بالتعاون مع شركتي EOS وBigRep، المزودين لتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد، وحدة التصنيع الجمعي، الأول من نوعها في المنطقة التي تحصل على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران للتصميم والإنتاج.
وتضم الوحدة القائمة في مرفق الاتحاد الهندسية المحاذي لمطار أبوظبي الدولي، طابعتين صناعيتين معتمدتين بالتقنية ثلاثية الأبعاد. تتميّز الطابعة الرئيسة في المعمل، EOS P 396، باستخدام تقنية مسحوق المادة المنصهر، التي تلبي الاحتياجات التي تتطلب دقة وأداء عاليين. ومع مقارنتها مع عملية التصنيع التقليدي، فإن تلك التقنية تساعد على تسريع الإنتاج وتوفير أجزاء المقصورة في زمن قياسي وبوزن أخف.
وحصلت الاتحاد الهندسية إلى جانب شريكتها EOS، هذا الشهر على اعتماد الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران كأول مرفق للصيانة والإصلاح والعمرة تابع لشركة طيران، يوفر طباعة ثلاثية الأبعاد بتقنية مسحوق المادة المنصهر، لتصميم وإنتاج والمصادقة على التصنيع الجمعي لأجزاء مقصورات طائرات الاتحاد المستقبلية.
وقال بيرنارد رانديرات، نائب الرئيس لشؤون التصميم والهندسة والابتكار في الاتحاد الهندسية: «يأتي إطلاق المرفق الجديد تماشيا مع الدور العالمي الرائد الذي تلعبه الاتحاد الهندسية في مجال هندسة الطائرات، فضلاً عن المكانة التي تحتلها على صعيد الابتكار والتقنية».
ويقوم النظام الأحدث المزود من قبل EOS بإنتاج أجزاء من مادة البوليمر ذات أرقام متسلسلة مثل PA 2241 FR تتيح تصنيع أجزاء مقصورة الطائرة لإتمام فحص الصيانة الثقيلة من الفئة C.
ويمكن تصويب العيوب في المقصورة خلال وقت قصير، ما يتيح إنتاج الأجزاء المطلوبة في إطار مدة الصيانة.
أما فيما يتعلق بجهاز الطباعة الثاني BigRep ONE، فيعد أكبر الطابعات الصناعية ثلاثية الأبعاد. وصمم لتصنيع الأجزاء الكبيرة في الموقع وعند الطلب، مثل ملحقات التثبيت والقوالب.
وتم افتتاح المرفق رسميًا من قبل إرنست بيتر فيشر، السفير الألماني لدى الإمارات، تقديرا للشراكة القوية بين EOS وBigRep الشركتين الألمانيتين والاتحاد الهندسية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©