أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شركة طيران الجزيرة الكويتية عن استحداث رحلات مباشرة إلى منطقة العين في إمارة أبوظبي بدأ من 8 ديسمبر المقبل، حيث سيتمكن من خلالها المسافرون القادمون من دولة الكويت من السفر مباشرة إلى العين. جرى ذلك خلال حفل مشترك أقيم في الكويت بحضور مجموعة من شركاء دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي في العين، من بينهم فنادق روتانا وفنادق آيلا ومنتجعات البادا ونادي العين للفروسية والرماية والجولف.
شهدت أبوظبي ارتفاعاً ملحوظاً في السنوات الأخيرة في معدلات السياح القادمين من الكويت لاسيما خلال العام الجاري، حيث سُجلت زيادة بنسبة 22.3 في المائة في عدد نزلاء الفنادق من الكويت، بالإضافة إلى استضافة أكثر من 15000 نزيل كويتي خلال النصف الأول من العام بمتوسط مدة إقامة يصل 3 أيام لكل ضيف. ومن خلال تسيير رحلات مباشرة جديدة، تتطلع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إلى تشجيع المسافرين من الكويت على زيارة منطقة العين ضمن خطة لتعزيز السياحة في مختلف مناطق العاصمة الإماراتية.
وقال نبيل محمود الزرعوني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي: «تعتبر هذه الرحلات فصلًا جديدًا في السياحة بين أبوظبي والكويت. إن قرب المسافة والعلاقات الثقافية المتينة التي تجمع بين البلدين تجعلها واحدة من الأسواق المهمة بالنسبة لأبوظبي. كما نود أن نتوجه بالشكر لشركة طيران الجزيرة الكويتية على عملهم الدؤوب وتعاونهم خلال الأشهر الماضية واختيارهم مدينة العين كوجهة 2019، وسنستكمل العمل سوياً لتحفيز المسافرين من الكويت على اكتشاف العين».