الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الكانجارو» يبدأ تحضيرات الدفاع عن اللقب الآسيوي في «جبل علي»

«الكانجارو» يبدأ تحضيرات الدفاع عن اللقب الآسيوي في «جبل علي»
11 أكتوبر 2018 00:02

مراد المصري (دبي)

انطلقت التحضيرات الرسمية لمنتخب أستراليا، ترقباً لحملة الدفاع عن لقبه في نهائيات أمم آسيا المقبلة التي تقام على أرض الدولة، بداية من شهر يناير المقبل، وذلك بإقامة معسكر تدريبي في منطقة جبل علي في دبي، يستمر حتى الأسبوع المقبل، حيث سيتوجه المنتخب إلى الكويت لخوض مباراة ودية أمام «الأزرق».
وجاءت بداية تدريبات «الكانجارو» في جبل علي بقائمة منتخب وصفت بالمتجددة، في ظل تطلع المدرب الجديد جراهام آرنولد إلى بداية عهد جديد مع المنتخب، سواء للدفاع عن اللقب الآسيوي أو ما بعد ذلك، ويفتح صفحة جديدة عقب نهاية المسيرة الدولية لتيم كاهيل ومايلي جدينياك.
ويواصل المنتخب الأسترالي تدريباته التحضيرية في دبي، ورغم اتفاق أستراليا مع فريق أحد السعودي على خوض مباراة ودية في دبي، فإن الفيفا لم يوافق على إقامتها، نظراً لعدم الحصول على تصريح مسبق. واختار المنتخب الأسترالي أن يبدأ تحضيراته الفعلية لخوض نهائيات أمم آسيا في نفس المنطقة التي سيعود إليها في يناير المقبل، من خلال التواجد في الإمارات والكويت، وذلك للاعتياد على الأجواء العامة للمنطقة مع اقتراب البطولة الآسيوية. وشهدت قائمة المنتخب الذي يتدرب في دبي، انضمام 4 لاعبين للمرة الأولى، لعل أبرزهم مارتن بويلي الذي ينتظر موافقة الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» من أجل تمثيل أستراليا على الصعيد الدولي، وذلك نظراً لخوضه مباراتين مع منتخب اسكتلندا تحت 16 عاماً سابقاً، وتواجد في التدريبات وجه مألوف على ملاعبنا هو مارك ميليجان الذي لعب في صفوف بني ياس سابقاً، وعدد من المحترفين خارج الدوري الأسترالي، وتحديداً في أوروبا، فيما انسحب آرون موي لاعب هيدرسفيلد الإنجليزي من القائمة بسبب الإصابة.
وتركزت الأضواء في المعسكر على أوير مابيل الذي تم استدعاؤه للمرة الأولى إلى صفوف المنتخب الأول، بعدما تواجد في صفوف منتخبات الشباب، وهو أول لاجئ سيخوض مباراة رسمية بقميص المنتخب الأسترالي في نهائيات كأس آسيا المقبلة في حال تواجد ضمن القائمة.
وتعود أصول مابيل البالغ من العمر 23 عاماً، إلى جنوب السودان، لكنه ولد على الحدود الكينية، حينما تواجدت عائلته لاجئة هناك، ثم توجهوا إلى أستراليا، حيث نشأ وترعرع ليبدأ لاحقاً مسيرته الكورية في الملاعب الأسترالية، وينال بعدها فرصة الاحتراف في الدنمارك، ونال هذه الفرصة الأولى لتمثيل منتخب «الكانجارو».
وتضم قائمة منتخب أستراليا في المعسكر الإماراتي، في حراسة المرمى: ماثيو ريان لاعب برايتون الإنجليزي، ميتشيل لانجيراك «ناجويا الياباني»، براد جونز «النصر السعودي» وداني فوكوفيتش «جينك البلجيكي».
وفي خط الدفاع: عزيز بيش «آيندهوفن الهولندي»، ميلوس دجينيك «ريد ستار الصربي»، توماس دينج «ملبورن الأسترالي»، أليكس جيرسباتش «روزنبرج النرويجي»، ماثيو جورمان «الاتحاد السعودي»، جوش ريسدون «ويسترن سيدني»، ترينت ساينسبوري «آيندهوفن». وفي خط الوسط: مارك ميليجان «هيبرناين الاسكتلندي»، مصطفى أميني «أجيف النرويجي»، ماسيمو لونجو «كوينز بارك الإنجليزي»، جاكسون إيرفن «هال الإنجليزي»، توم روجيتش «سيلتك الاسكتلندي»، ودينيس جينرياو «زفولي الهولندي» أما في خط الهجوم، كل من: روبي كروز «بوخوم الألماني»، تومي يوريتش «لوزين السويسري»، مارتن بويلي «هيبرناين الاسكتلندي»، دانيل آرزاني «سيلتك الاسكتلندي»، أبوستولوس جيانو «لارنكا القبرصي»، أوير مابيل «ميتيلاند الدنماركي»، وماثيو ليكي «هيرتا برلين الألماني».
وكشف جراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا، أن أبواب المنتخب ستبقى مفتوحة أمام الجميع حتى نهائيات كأس آسيا، وأن هذه القائمة ليست النهائية لكنها تضم اللاعبين الذين سيشكلون ملامح المنتخب في الفترة المقبلة، وقال: أعتقد أننا اخترنا تشكيلة متوازنة للتواجد هنا في معسكر الإمارات، ثم التوجه إلى الكويت. وتابع: يغيب عنا عدد من اللاعبين، سواء للإصابة، أو من اعتزل دولياً، ونحن ما زلنا نتابع جميع الأسماء المتاحة، خصوصاً ممن يلعبون في المسابقات الخارجية حول العالم، ونتطلع أن نتوصل في نهاية هذه المعسكرات والوديات لاختيار أفضل قائمة ممكنة من أجل لعب نهائيات كأس آسيا المقبلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©