الخميس 7 يوليو 2022
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضي
الترجي يطيح بن يحيى قبل «المواجهة الحاسمة»
الترجي يطيح بن يحيى قبل «المواجهة الحاسمة»
11 أكتوبر 2018 00:01

تونس (رويترز)

أعلن الترجي بطل الدوري التونسي الممتاز، انفصاله عن مدربه خالد بن يحيى، قبل أن يخوض الفريق مواجهة حاسمة أمام بريميرو أوجوستو الأنجولي في إياب الدور قبل النهائي لدوري أبطال أفريقيا في وقت لاحق الشهر الجاري، وقال الترجي في بيان مقتضب بموقعه على الإنترنت، إن معين الشعباني مساعد المدرب سيشرف على مران الفريق الأول، خلفاً للمدرب بن يحيى.
وعين الترجي بن يحيى نجم دفاع الفريق في ثمانينيات القرن الماضي مدرباً للفريق للمرة الرابعة في شهر فبراير الماضي، وقاده للتتويج بلقب الدوري. وسبق له قيادة الفريق أيضاً للفوز بثنائية الدوري والكأس عام 2006 وبطولة الكأس عام 1997.
ولم يكشف الترجي عن أسباب الانفصال، لكن تقارير صحفية، أكدت أن علاقة المدرب مع إدارة النادي واللاعبين تأزمت عقب تراجع مستوى الفريق وتواضع النتائج في الفترة الأخيرة.
وخسر الترجي 1-صفر أمام مستضيفه الأنجولي، في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري الأبطال، قبل أن يتجرع هزيمة ثانية 2-صفر أمام الصفاقسي في قمة مباريات الجولة الرابعة بالدوري التونسي يوم الأحد الماضي، وبدأ الترجي بقيادة الشعباني أمس استعداداته لاستضافة بريميرو أوجوستو، في إياب الدور قبل النهائي لأرفع مسابقة للأندية في القارة يوم 23 أكتوبر الجاري. ويتعين على الترجي الفوز بفارق أكثر من هدفين لانتزاع بطاقة التأهل للمباراة النهائية للمسابقة، التي يضع التتويج بلقبها على رأس أولوياته. وسبق للترجي إحراز لقب دوري أبطال أفريقيا مرتين عامي 1994 و2011.

جميع الحقوق محفوظة لصحيفة الاتحاد 2022©