الاتحاد

الإمارات

سلطان القاسمي يشهد فعاليات ملتقى الشارقة للصورة العربية

سلطان القاسمي في لقطة تذكارية مع المكرمين (الصور من المصدر)

سلطان القاسمي في لقطة تذكارية مع المكرمين (الصور من المصدر)

الشارقة (الاتحاد)

شهد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، صباح أمس، بالجامعة الأميركية في الشارقة حفل فعاليات الدورة الخامسة لملتقى الشارقة للصورة العربية والذي يقام برعاية كريمة من سموه وينظمه اتحاد المصورين العرب.
وتخلل الحفل عرض للأعمال والصور التي وصلت للمراحل النهائية في مختلف فئات جائزة الشارقة للصورة العربية.
عقب ذلك، تفضل صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم الجهات الراعية والداعمة لاتحاد المصورين العرب، والفائزين بجائزة الشارقة للصورة العربية وأعضاء لجان التحكيم.
وفاز في فئة الرواد شوقي الجمل لجهوده في مجال التصوير ومسيرته الفنية الرائدة، وفاز في المونديال عن فئة المحترفين جمهورية مصر العربية في المركز الأول وسلطنة عمان في المركز الثاني ودولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث، وعن فئة الشباب فاز في المركز الأول الجمهورية العربية السورية وفي المركز الثاني دولة الإمارات العربية المتحدة وفي المركز الثالث سلطنة عمان.
وفاز في محور معالم الشارقة للصورة السياحية وسام شحادة في المركز الأول، وناصر علي البحراني في المركز الثاني، وعمر الكندي في المركز الثالث، وفاز في محور الناس والوجوه عبدالله ضياء الدين في المركز الأول، وهشام محمد حسين في المركز الثاني، وأحمد مبارك في المركز الثالث، وفي محور الأبيض والأسود فاز أحمد داوود في المركز الأول وحسين الخليف في المركز الثاني وأحمد الجشي في المركز الثالث.
وفاز في محور الطبيعة يوسف المسعود في المركز الأول، وأحمد آل علي في المركز الثاني، وشادي نصري في المركز الثالث، وفي محور المقرب فاز يوسف الحبشي في المركز الأول، ورائد عماري في المركز الثاني ومفيد أبو شلوة في المركز الثالث، وفي فئة الصور الصحفية فاز بها إبراهيم الديراني في المركز الأول، وعماد علاء الدين في المركز الثاني ومارك أبو جودة في المركز الثالث.
وفي محور الطبيعة الصامتة، فاز في المركز الأول علي بدر علي، وفي المركز الثاني أمنية عيد بلبع، وفي المركز الثالث أحمد النعيمي، وفاز في فئة مشروع فوتوغرافي فتحي آل درويش في المركز الأول، ومحمود جمال الكرد في المركز الثاني وأيمن جمال الدين في المركز الثالث، وفاز بجائزة المصور العام عماد سمير محمود نصار
وفي ختام الحفل، التقط صاحب السمو حاكم الشارقة صوراً تذكارية مع لجان التحكيم والفائزين بجائزة الشارقة للصورة العربية.
وزار صاحب السمو حاكم الشارقة معرض الشارقة للصورة العربية المصاحب للملتقى، والذي ضم الكثير من الأعمال والصور المشاركة في الجائزة واستمع إلى شرح من المشاركين حول جماليات الصور ودلالاتها.
حضر الحفل إلى جانب صاحب السمو حاكم الشارقة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، والدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: الإمارات منصة الخبرات العالمية لخير البشرية