الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«شعاع» تعاود تسجيل الأرباح

«شعاع» تعاود تسجيل الأرباح
15 نوفمبر 2019 00:06

دبي (الاتحاد)

حققت «شعاع كابيتال» أرباحا صافية للأشهر الثلاثة المنتهية في 30 سبتمبر 2019 بنحو 21.8 مليون درهم، جاءت هذه الأرباح على مستوى «المجموعة» الناتجة عن الدمج بدفع من مساهمة بقيمة 31.2 مليون درهم من مجموعة أبوظبي المالية.
وبلغت أرباح المجموعة قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والاهلاك 63.2 مليون درهم و101.4 مليون درهم من دون احتساب تذبذبات العملات الأجنبية. كذلك، أظهرت النتائج للربع الثالث لعام 2019 تحسن ملحوظ في ميزانية المجموعة بعد الاندماج، حيث بلغ حجم الأرباح المتراكمة 153.8 مليون درهم مما يخولها لتوزيع أرباح نقدية على المساهمين. إن بناء ميزانية متينة يشكل ركناً رئيسياً من أركان الاستراتيجية التي وضعتها إدارة المجموعة لتعزيز قدراتها على النمو وتوزيع الأرباح. كذلك فإن التركيز الواضح على بناء كيانات رأسمالية مستدامة من شأنه أن يدفع نحو تأمين مصادر مستمرة للدخل على مستوى نشاط إدارة الأصول.
بعد صفقة الاندماج، باتت الأعمال الموسعة للمجموعة تمثل اليوم منصة إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية الأبرز على مستوى المنطقة، وذلك نتيجة لتنوع وتوزع مصادر الإيرادات عبر سبع مناطق جغرافية تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة. وتمضي عمليات توحيد الشركتين على قدم وساق بعد تحديد قطاعات التشغيل الجديدة وإرساء أسس التآزر على مستوى الإيرادات والتكاليف.
وتدير وحدة إدارة الأصول على أصول تقارب قيمتها 13 مليار دولار أميركي، توفر تدفقات نقدية قوية للمجموعة وتعزيز المقدرة على تحقيق الأرباح مستقبلاً.
وفي معرض تعليقه على هذه النتائج، قال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي للمجموعة: «توضح النتائج المجمعة للربع الثالث 2019 المنافع المبكرة للاندماج بين شعاع كابيتال ومجموعة أبوظبي المالية. وبفضل مساهمة مجموعة أبوظبي المالية في الربحية، أصبحنا نشاهد بالفعل القيمة التي منحتها صفقة الاندماج للمساهمين خلال الربع الثالث من العام 2019، حيث شهدنا عودة شعاع كابيتال إلى تحقيق الأرباح. وفضلاً عن ذلك، وفي ظل وجود منصة قوية في مجالي إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية، فإننا متحمسون لاستثمار فرص النمو المتاحة للمجموعة مستقبلاً، وذلك من خلال توظيف الإمكانات التي تتمتع بها المنصة الموحدة. ونتطلع إلى تقديم المزيد من التفاصيل حول استراتيجيتنا وأدائنا التشغيلي والتقدم المحقق في عملية الاندماج والتكامل عند إعلاننا عن النتائج المالية السنوية للمجموعة لسنة 2019».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©