الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

340 إبداعاً فنياً في «نون للفنون»

340 إبداعاً فنياً في «نون للفنون»
15 نوفمبر 2019 00:02

الشارقة (الاتحاد)

كشفت «جائزة نون للفنون»، التي ينظمها مركز كولاج للمواهب التابع لنادي سيدات الشارقة، في دورتها الثالثة، عن تأهل 340 عملاً فنياً، من أصل 469 عملاً تم استلامها من قبل اللجنة المنظمة للمشاركات، ضمن فئات الجائزة الثلاث، والتي تستهدف جميع الفنانات والمبدعات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 18 و40 عاماً في دولة الإمارات.
تشارك في مجال الفن الرقمي مشاركات من 18 دولة عربية وأجنبية، فيما يشهد مجال التصوير الفوتوغرافي مشاركات من 22 دولة، وفي الرسم 33 دولة، وتستعد الفنانات الموهوبات والصاعدات لعرض أعمالهن وإبداعاتهن الفنية المشاركة خلال معرض نون للفنون في قاعة كنوز للضيافة والمناسبات خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر.
وتنطلق دورة هذا العام من جائزة «نون للفنون»، تحت شعار «ما بعد المطر»، والتي تتمحور حول المشاعر الناتجة بعد سقوط المطر، والتي تترجم مشاعر المشاركات المختلفة، وتنقل مشاعرهن وقضاياهن من خلال عمل فني قادر على ترجمة الرسائل المجتمعية والإنسانية بصورة مبدعة قادرة على جذب المشاهدين.
وقالت شيخة السويدي، مدير مركز كولاج للمواهب: «تمكن (نون للفنون) في دورته الحالية من جمع مواهب واعدة لفنانات موهوبات من مختلف دول العالم، ليقدمن أعمالهن الفنية، التي تعكس جزءاً من ثقافة بلدانهن، في إمارة الشارقة وجهة الثقافة والفنون».
وأضافت السويدي: «سعينا في هذه الدورة إلى دعوة الفنانات الموهوبات إلى الابتكار خارج الصندوق، وتخيل العالم بجميع تفاصيله من خلال ربطه بشعار (ما بعد المطر)، الذي يحمل معاني أعمق من تساقط قطرات الماء، بل يحمل آمالاً وتطلعات وأحلاماً لغد أفضل لجميع العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©