الاتحاد

الرياضي

العين يجهز فالديفيا بدنياً قبل عودته أمام «الفرسان»

فالديفيا (يمين) على أبواب العودة لتشكيلة الزعيم

فالديفيا (يمين) على أبواب العودة لتشكيلة الزعيم

بهمة عالية ونشاط كبير، يواصل فريق العين الأول لكرة القدم في الوقت الراهن تنفيذ برنامجه الإعدادي الذي يأتي استعداداً للمواجهة الحامية والمهمة التي تضعه وجهاً لوجه أمام فريق الأهلي والتي يحتضنها ملعب ستاد خليفة بن زايد في الثامنة من مساء الاثنين المقبل، حيث يسعى العين إلى إضافة ثلاث نقاط جديدة تعينه على المحافظة على فاصل النقاط الست التي تباعد بينه وبين المتصدر الجزراوي.
يقود الحصص التدريبية المدرب البرازيلي أنطونيو سيريزو وجهازه المعاون الذي يخطط لمواصلة مسيرة النجاح والاحتفاظ بسجله نظيفاً في المسابقات المحلية حيث لم يسبق أن خسر الرهان في جميع المباريات التي أداها العين تحت قيادته منذ توليه المهمة خلفاً للألماني وينفرد شايفر.
شارك في التدريبات الماضية جميع اللاعبين الأساسيين بمن فيهم المحترف التشيلي خورخي فالديفيا الذي عاد والتحق بالتدريبات مع بقية عناصر الفريق بعد غياب امتد لأكثر من شهرين ونصف الشهر بسبب إصابته في العضلة الخلفية في مباراة ودية خاضها مع منتخب بلاده في نوفمبر من العام الماضي، وتعرض بعدها لإصابة مماثلة في صالة التقوية مما فرض عليه البقاء خارج حسابات المدربين شايفر وسيريزو لفترة طويلة.
وظهر «الساحر» فالديفيا بصورة مطمئنة خلال التدريبات الأخيرة وقدم جهوداً طيبة تؤكد جاهزيته ومشاركته في لقاء الفرسان، ولكن لياقة “فالدي” لم تصل بعد إلى الدرجة الكاملة إذ ما زال في حاجة إلى مزيد من الوقت والتدريبات قبل أن يدفع به سيريزو في اللقاء المقبل، ويعمل مدرب اللياقة البدنية مع “فالدي” للوصول بلياقته للحد المطلوب، وباتت جماهير العين في شوق لرؤية نجمها المحبوب الذي افتقدته لفترة طويلة.
ومن ناحية أخرى، أدى البرازيلي إيمرسون أمس الأول تدريباً منفصلاً والتحق ليلة أمس بتدريب الفريق استعداداً للعودة للمشاركة بداية من مباراة عجمان التي يحتضنها ملعب البرتقالي في 14 من فبراير الجاري، حيث يغيب “العقرب” عن لقاء الأهلي بعد حصوله على البطاقة الحمراء في مباراة النصر الماضية.
كما انضم إلى التدريبات لاعب الارتكاز أحمد معضد الذي غاب لفترة ليست بالقصيرة لظروف الإصابة.
على جانب آخر، يواصل المدافع إسماعيل أحمد جلساته العلاجية مع طبيب الفريق بعد أن تعرض مؤخراً لإصابة في العضلة الخلفية يبتعد بسببها بضعة أسابيع بينما يواصل عمر عبد الرحمن والشقيقان محمد وفوزي فايز برنامجهم التأهيلي بسبب العمليات الجراحية التي خضعوا لها في وقت سابق من العام الماضي، ومن المنتظر أن ينضم الثنائي عمر وفوزي إلى التدريبات في غضون بضعة أيام فيما يمتد غياب محمد فايز حتى نهاية الموسم الحالي.
الجدير بالذكر أن الجهاز الفني يقوم بتجهيز المحترف الكوري الجنوبي “لي هو” في محاولة لرفع معدل لياقته البدنية تمهيداً للدفع به في مباراة الفرسان المقبلة وربما يشارك منذ بداية المباراة بديلاً للبرازيلي إيمرسون.

اقرأ أيضا