الرياضي

الاتحاد

عبيد الزعابي يحصد ذهبية 200 متر ووائل السيد وصيفاً

من منافسات انطلاقة بطولة العين الدولية للمعاقين

من منافسات انطلاقة بطولة العين الدولية للمعاقين

تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، شهد ملعب نادي العين للمعاقين عصر أمس الأول انطلاقة منافسات ملتقى العين الدولي الرابع لألعاب قوى المعاقين وبطولة العالم لسباق الطريق لمسافة 10 كلم للكراسي المتحركة، التي تنظمها مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الاحتياجات الخاصة ممثلة في نادي العين للمعاقين، بدعم من مجلس أبوظبي الرياضي.
واقتصرت سباقات اليوم الأول على منافسات المضمار، التي كان التنافس فيها على أشده بين المشاركين، وتواصلت فعالياتها أمس على فترتين صباحية ومسائية على نفس الملعب، حيث استكملت بطولة المضمار لبقية الفئات.
وأسفرت نتائج منافسات اليوم الأول للملتقى لسباق 200 م رجال نهائي عن فوز اللاعب الإماراتي عبيد الزعابي بالمركز الأول، بزمن قدره 25,64 ثانية ليحصد الميدالية الذهبية، ونال اللاعب الإماراتي الآخر وائل محمد السيد المتحدة المركز الثاني والميدالية الفضية بزمن قدره 26,89 ثانية، بينما حصل اللاعب علي الأنصاري، وهو أيضاً من الإمارات على المركز الثالث والميدالية البرونزية بزمن قدره 29,77 ثانية.
وفي منافسات سباق 100 م على الكرسي المتحرك للتصنيف T54، حصلت اللاعبة مانويلا ساشر من سويسرا على المركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره17,29 ثانية، وجاءت اللاعبة الكندية وديان روي في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية بزمن قدره18,20 ثانية، وحلت اللاعبة كريستي دوز من أستراليا في المركز الثالث وحصدت الميدالية البرونزية بزمن قدره 18,70 ثانية.
وفي منافسات 100م رجال كرسي متحرك الفئة T53 انتزع البريطاني ميكي بوشيل المركز الأول والميدالية الذهبية بجدارة وبزمن قدره 15,39 ثانية، وجاء اللاعب الأسترالي ريتشارد كولمان في المركز الثاني وحصل على الميدالية الفضية بزمن قدره 15,65 ثانية، وحل اللاعب التاليندي سوفا أنتيزن في المركز الثالث ونال الميدالية البرونزية بزمن قدره 15,76 ثانية.
كويسب أول مسابقة 100 متر
وفي منافسات مسابقة 100م على كرسي متحرك للرجال الفئة T54، تمكن التيلاندي سوبهاشي كويسب من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 14,48 ثانية، وجاء اللاعب التاليندي ساشون كونجين في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بزمن قدره 14,50 ثانية، بينما جاء اللاعب السويسري مارسيل في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بزمن قدره 14,91 ثانية.
أما في منافسات رمي القرص للسيدات على كرسي متحرك الفئة T34، فقد تمكنت اللاعبة العربية التونسية يسرا بن جمعة من تحطيم الرقم العالمي للمسابقة بتحقيق مسافة 22,29 متراً وحصلت على المركز الأول والميدالية الذهبية محققة 1165 نقطة، وجاءت اللاعبة الإماراتية سهام الرشيدي في المركز الثاني والميدالية الفضية بتحقيقها 860 نقطة، كما تمكنت اللاعبة الإماراتية عائشة بنت خالد من الحصول على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن جمعت 805 نقطة.
وأسفرت منافسات 1500 متر رجال على كرسي متحرك للفئة T54 عن فوز اللاعب السويسري هوج مارسيل بالمركز الأول والميدالية الذهبية بزمن قدره 3,8,00 دقيقة، وحل اللاعب الفرنسي جولين كاسول في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بزمن قدره 3,10,31 دقيقة، بينما جاء اللاعب الإسباني روجر بوجوبو في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية بزمن قدره 3,12,28 دقيقة.
وفي بطولة دفع الجلة رجال على كرسي متحرك الفئتين F33 وF34، تمكن اللاعب التونسي محمد علي قادري من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية، بعد أن سجل مسافة 9,98 متراً، وجاء اللاعب الإماراتي محمد بن دباس في المركز الثاني والميدالية الفضية بمسافة 9,68 متراً، بينما جاء اللاعب التونسي فوزي رزق في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية بمسافة 8,57 أمتار.
وتمكن لاعب منتخب الإمارات الدولي زيبان المهيري من الفوز بالمركز الأول والميدالية الذهبية في منافسات مسابقة رمي القرص على كرسي متحرك رجال للفئتين F53 ,F56، حيث حقق مسافة قدرها 23,93 متراً بمجموع بلغ 869 نقطة، وجاء اللاعب الإماراتي جمعة تيجاني في المركز الثاني ونال الميدالية الفضية بمسافة 31,39 متراً ومجموع نقاط 814 نقطة، بينما حل اللاعب الإماراتي عمر يونس في المركز الثالث وحصل على الميدالية البرونزية بمسافة 13.82 متراً وبمجموع من النقاط قدره 544 نقطة.
وفي منافسات سباق 1500 متر على كرسي متحرك سيدات، جاءت اللاعبة البريطانية شيلي وودز في المركز الأول وحصدت الميدالية الذهبية بزمن قدره 5,53,62 دقيقة، وأنهت اللاعبة الكندية ديانا روي السباق في المركز الثاني لتفوز بالميدالية الفضية بزمن قدره 5,53,69، وحلت اللاعبة الأسترالية كريستي داوز في المركز الثالث وحصلت على الميدالية البرونزية بزمن قدره 5.53,82 دقيقة.
حضر منافسات اليوم الأول لملتقى العين الدولي مريم سيف القبيسي رئيس قطاع ذوي الاحتياجات الخاصة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية، حيث قامت بتتويج الفائزين بالميداليات. كما حضره أيضاً كل من ثاني جمعة بالرقاد رئيس مجلس إدارة نادي دبي للرياضات الخاصة نائب رئيس اللجنة الإماراتية البارأوليمبية وإسماعيل محمد المرازيق مدير نادي العين للمعاقين رئيس اللجنة المنظمة للملتقى وصلاح المرزوقي، ممثلاً عن مجلس أبوظبي الرياضي وماجد العصيمي أمين السر العام لاتحاد الإمارات للمعاقين وأحمد سالم المظلوم المدير التنفيذي لنادي الثقة للمعاقين بالشارقة وفاضل خليل المنصوري مدير نادي أبوظبي لذوي الاحتياجات الخاصة عضو اتحاد الإمارات للمعاقين وراشد فالح الهاجري رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة بمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية.

جوائز مالية للفائزين الأوائل

العين (الاتحاد) ــ رصدت اللجنة المنظمة لملتقى العين الدولي للكراسي المتحركة جوائز مالية رمزية للفائزين في السباقات المختلفة تبلغ قيمتها ربع مليون درهم توزع على الفائزين في نهاية كل مرحلة.
ويحصل الفائز الاول في سباق الكراسي المتحركة لمسافة 10 كيلومترات، والذي سيقام غداً على الميدالية الذهبية بجانب 2500 درهماً، ويليه صاحب مركز الوصيف الذي ينال الميدالية الفضية ومبلغ 2250 درهماً، بينما يحصل الفائز بالمركز الثالث على الميدالية البرونزية ومبلغ مالي قدره 2000 درهم. أما بقية المراكز من الرابع وحتى العاشر، فقد رصدت لها مبالغ قيمتها 1750 و1500 و1250 و1000 و750 و500 و250 درهماً على التوالي. وهناك جوائز مالية وميداليات لأصحاب المراكز الأولى في المسابقات المختلفة.


فاطمة الكعبي تغير القانون الدولي من أجل اللعب بالحجاب

العين (الاتحاد) - تغلبت فاطمة الكعبي لاعبة نادي العين لرفع الاثقال “قرص ورمي الجلة” وإحدى المشاركات في البطولة على إعاقتها بالعزيمة والإصرار والتحدي، وتعتبر الرياضة شيئاً مهماً وأساسياً في حياتها، مما ساعدها بشكل كبير على الاندماج والمساهمة في المجتمع بشكل إيجابي.
وتعتبر فاطمة الكعبي اللاعبة الوحيدة في العالم التي تلعب بالحجاب، وواجهت صعاباً في البداية، لهذا السبب طالبت بتغيير القانون الذي يمنع اللاعبات من المشاركة في البطولات وهن مرتديات الحجاب، وبالفعل تمت الاستجابة لطلبها.
حصدت فاطمة الكعبي الكثير من الجوائز مثل الميدالية الذهبية في كأس آسيا في ماليزيا، وحصلت على المرتبة الثالثة في ألعاب بنجالور العالمية بالهند، كما حققت المرتبة الثانية في بطولة غرب آسيا، وتملك طموحات كبيرة في المشاركة في الأولمبياد وتكوين فريق نسائي يشارك في البطولات المحلية والدولية.


حفل تبادل الدروع الليلة


العين (الاتحاد) ــ تقيم اللجنة المنظمة للبطولة في الثامنة مساء اليوم بفندق هيلتون العين، حفل عشاء على شرف الوفود المشاركة يتم فيه تبادل الدروع بين الدول المشاركة وعددها 17 دولة.
كما تقوم اللجنة بتكريم الرعاة الذين ساهموا بدعمهم الكبير في إنجاح هذه البطولة التي يجري تنظيمها بالشراكة مع مجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع اللجنة البارالمبية الإماراتية، والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وتشمل قائمة الرعاة عدداً من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة والمتمثلة في بلدية العين وجهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وجامعة الإمارات والقيادة العامة لشرطة أبوظبي ومستشفى الواحة وشركة أبوظبي للعمليات البترولية البرية (أدكو) وجريدة الخليج والعين تايمز وقناة دبي الرياضية وجريدة الفجر ومؤسسة دبي للإعلام والجيمي مول ومواصلات الإمارات وجريدة أخبار العرب ومراكز وزارة الداخلية والبداد للخيام و مياه العين وفندق هيلتون العين.


نجوم الزعيم يتابعون منافسات الملتقى


العين (الاتحاد) ــ شاهد وفد من نادي العين ضم سلطان راشد إداري الفريق الأول لكرة القدم، واللاعبون سيف محمد وهزاع سالم وأحمد الشامسي جانباً من فعاليات بطولة ملتقى العين الدولي للكراسي المتحركة وكان في استقبالهم إسماعيل المرازيق مدير نادي العين للمعاقين مدير البطولة.
وعبر سلطان راشد عن سعادته البالغة بمشاركة النادي في فعاليات الملتقي، مؤكداً أن الجميع في نادي العين ملتزم بتنفيذ استراتيجية النجاح التي أرساها سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أبوظبي الرياضي الرامية إلى تحسين وسائل الاتصال مع كافة المؤسسات المجتمعية والتربوية التعليمية والصحية والرياضية وغيرها من أجل خدمة المجتمع وإنجاح الأنشطة العالمية التي ظلت تحتضنها الدولة على نحو مشرف يقود إلى ترسيخ مفهوم النادي الشامل، ومشاركة النادي بنجوم الفريق الأول لكرة القدم لا تقتصر على الفعاليات التي يتم تنظيمها في مدينة العين بل في كل أنحاء الدولة.
وحول انطباعه عن الزيارة وفعاليات الملتقى قال: “لا شك في أننا عشنا فرحة النصر التي حققها الأبطال من الرياضيين الذين تحلوا بالعزيمة وتجاوزوا ظروف الإعاقة ليثبتوا أنهم على قدر التحدي والطموحات خصوصاً وأن الكل هنا يسعى لرفع راية بلاده عالية خفاقة خلال هذا التجمع “الدولي” الكبير.


إغلاق بعض شوارع العين


أبوظبي (وام) - يعتزم قسم مرور العين بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي إغلاق بعض الشوارع بمدينة العين بشكل مؤقت أمام الحركة المرورية صباح غدٍ بمناسبة انطلاق فعاليات بطولة العالم لسباق الطريق للكراسي المتحركة. وقال المقدم حمد ناصر البلوشي رئيس قسم مرور العين إن الشوارع التي سيتم إغلاقها هي الطرق من مواقف مدرسة العين الانجليزية باتجاه الشرق ومن دوار المسلخ باتجاه الغرب إلى المدارس الخاصة شمالاً ومن دوار الشلال شرقاً إلى دوار عمورية والطريق المعاكس باتجاه الغرب، ومن دوار الشلال جنوباً إلى دوار المدارس الخاصة غرباً. وأكد اكتمال كافة الترتيبات لتوفير السلامة المرورية والمسارات التي ينطلق السباق من خلالها بما يليق بهذه المناسبة الكبيرة التي تجسد الاهتمام الذي توليه دولة الإمارات العربية لذوي الاحتياجات الخاصة لافتاً إلى أن الدوريات المرورية ستقوم بمتابعة السباق الذي يمتد لمسافة 10 كم لتوفير السلامة المرورية وإيجاد جو رياضي للمتسابقين الذين سيقومون بالتسابق بواسطة الكراسي المتحركة. وناشد قائدي المركبات بالالتزام بتعليمات أفراد المرور خلال فترة الإغلاق والتي تمتد من الساعة العاشرة صباحاً إلى الساعة الحادية عشرة وعدم الدخول إلى الأماكن التي يمر بها سابقاً وذلك حرصاً على سلامة المتسابقين.


سباق الطريق ينطلق غداً


العين (الاتحاد) - وفقاً للبرنامج الذي أعدته اللجنة المنظمة، فإن بطولة العالم لسباق الطريق تنطلق في التاسعة والنصف صباح الغد من أمام مدرسة العين الإنجليزية، وهي المنافسة الأخيرة في ملتقى العين، وتمثل ختام البطولة التي يشارك فيها 110 متسابقين في جميع مراحلها. وتقام البطولة في سباقات الكراسي المتحركة هي: 100، 200، 400، 800، 1500 و5000 لفئات T51 T52 T T54 للذكور والإناث.
تشارك في هذا الحدث الذي تحتضنه مدينة العين للمرة الرابعة على التوالي 17 دولة يمثلها 110 رياضياً من بينهم 96 لاعباً من الذكور و14 من الإناث من بينهم أعداد كبيرة يعدون من أبرز الأبطال والنجوم في العالم ومن أصحاب الأرقام القياسية. وتتضمن قائمة الدول المشارك أربعة دول خليجية عدا سلطنة عمان والبحرين اللتان اعتذرتا عن المشاركة، بينما تضم القائمة المعتمدة الكويت، الأردن، السعودية، قطر، أميركا، بريطانيا، كندا، سويسرا، ألمانيا، فرنسا، إسبانيا والنمسا، بالاضافة الى 5 أندية، هي: العين ودبي وأبوظبي والثقة بالشارقة وخورفكان.


تصنيف لاعبي الشلل الدماغي اليوم


دبي (الاتحاد) - يجري اتحاد المعاقين اليوم التصنيف الطبي الخاص بلاعبي الشلل الدماغي بنادي دبي للرياضات الخاصة، وذلك تحقيقا لسياسة ونهج الاتحاد في منح اللاعبين فرص المشاركة المتساوية، وتأتي هذه الاستعدادت لخوض تحد جديد بالعاصمة البرتغالية لشبونه في بطولة العالم للبوتشيا للشلل الدماغي، وسيقوم بالتصنيف الطبي الدكتور حليم الجبالي رئيس لجنة التصنيف في الاتحاد الدولي للشلل الدماغي. وأكد الجبالي أن الإمارات أصبحت من أولى الدول التي اهتمت برياضة المعاقين، حيث حقق أبطال الإمارات في المشاركات السابقة نتائج جيدة، وقال أنه متفائل بمستوى اللاعبين في المشاركات القادمة.
فيما أكد طارق سلطان بن خادم نائب رئيس الاتحاد أنهم يسخرون كافة الامكانات لتذليل كافة العقبات أمام لاعبينا في سبيل تحقيق نتائج مشرفة في البطولات العالمية. وأشار ماجد عبدالله العصيمي أمين السر العام للاتحاد بأن الهدف من التصنيف حصر اللاعبين وعمل قاعدة بيانات خاصة باللاعبين فئة الشلل الدماغي والمشاركة في بطولة العالم للبوتشيا، والتي تقام في العاصمة البرتغالية هذا العام. وأضاف: “نطمح من خلال هذا التصنيف الطبي للاعبينا أن نعطي فرصا متساوية ومتكافئة للاعبينا، حتى نصل بهم إلى منصات التتويج العالمية ونتطلع لوضع بصمة لرياضة الشلل الدماغي خلال الفترة القادمة وخوضنا هذا المحفل العالمي”.

اقرأ أيضا

مدرب «أبيض الشباب» ينتظر قرار «المنتخبات»