الاتحاد

منوعات

«تلايا الليل».. الحداثة في مواجهة الكلاسيكية

من مسرحية «تلايا الليل» (من المصدر)

من مسرحية «تلايا الليل» (من المصدر)

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

يواصل المجمع الثقافي تقديم عروضه الفنية والاستعراضية المتميزة، ضمن فعاليات الموسم الافتتاحي للمسرح الجديد، والتي تنوعت بين الموسيقى الكلاسيكية والحفلات الغنائية والفنون الأدائية خلال الشهرين الماضيين، حيث افتتحت مسرحية «تلايا الليل» لمسرح رأس الخيمة الوطني، عروض شهر نوفمبر، التي عُرضت أمس الأول وسط حضور كبير لعشاق أبو الفنون.
«تلايا الليل» من تأليف وإخراج مرعي الحليان، وبطولة خالد البناي ودلال الياسر وأشواق وعبد الحميد البلوشي وعبد الله الكمالي، وتدور أحداث المسرحية ضمن أطر حوارية قوية تعكس الصراع بين الماضي والحاضر والكلاسيكي والمعاصر، إضافة إلى إبرازها لمهارات الشخصية القيادية.
تم تجهيز مسرح المجمع الثقافي بأحدث أنظمة الإضاءة المبتكرة، خصوصاً أن المسرحية تعتمد على توظيف الإضاءات خلال الأداء التمثيلي بأسلوب بديع ومميز، لإعطاء الجمهور تلميحات حول الجوانب النفسية لكل شخصية، إلى جانب استخدام موسيقى خلفية فعّالة لدعم الأداء المسرحي وأسلوب تنفيذ المشاهد وتسلسلها.
وبين التراجيديا والدراما، والأداء التمثيلي والانفعالات الجسدية التي قدمها أبطال العمل بشكل احترافي، تطرح «تلايا الليل» عدة أفكار وقضايا مهمة، منها سلطة الأب على الأبناء، وتأثير التكنولوجيا على الشباب، وازدواجية الحداثة في مواجهة الكلاسيكية، وغير ذلك من المشكلات التي يواجهها الشباب في الوطن العربي.

اقرأ أيضا

«وارنر براذرز أبوظبي».. المدينة الترفيهية المغلقة الأكبر عالمياً