الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«كليفلاند كلينك أبوظبي»: عمليات جراحية مُبتكرة في القلب

«كليفلاند كلينك أبوظبي»: عمليات جراحية مُبتكرة في القلب
14 نوفمبر 2019 01:57

أبوظبي (الاتحاد)

خضع مجموعة من المرضى في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي، مؤخراً، لعملية جراحية مبتكرة جديدة لتصحيح القلس التاجي، وهو عيب خطير يُصيب صمّام القلب التاجي، وهذه هي المرة الأولى التي تُنفّذ فيها عملية من هذا النوع خارج أوروبا.
تُستخدم هذه العملية الجراحية الجديدة، التي تتم بأقل تدخل جراحي، كبديل عن جراحة القلب المفتوح، وتستهدف المرضى الذين يعانون حالات مرضية خطيرة في القلب، حيث يزرع الأطباء جهازاً صغيراً عن طريق أحد الأوردة في ساق المريض من أجل تصحيح القلس التاجي لديه أثناء قيام القلب بوظيفته. وتتميز هذه التقنية بأنها تساعد المرضى على التعافي من العملية الجراحية بشكل أسرع، إذ يمكنهم مغادرة المستشفى بعد يوم واحد فقط من خضوعهم لها.
وخضع لهذه العملية في دولة الإمارات مواطنان إماراتيان، وأُجريت على يد د. راكيش سوري، الرئيس التنفيذي لمستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وأحد أبرز الخبراء في مجال تصحيح الصمام التاجي، ود. محمود طرينة، اختصاصي أمراض القلب التداخلية في كليفلاند كلينك أبوظبي، بالإضافة إلى د. أحمد بأفضل المتخصص في مجال تصوير القلب والذي تولّى مهمة الإشراف على التصوير الحيّ للعملية الجراحية. وقال د. محمود طرينة: «ما يميّز مجال الطب في أبوظبي هو أن الجهات التنظيمية والرقابية المسؤولة عن قطاع الصحة هنا تستجيب بسرعة لاحتياجات المجتمع المحلي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©