الاتحاد

عربي ودولي

سلامة يبحث مع مساهل وأبوالغيط معوقات المسار السلمي في ليبيا

جويتريس قبيل انضمامه للجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية (إي بي آيه)

جويتريس قبيل انضمامه للجلسة الافتتاحية للقمة الأفريقية (إي بي آيه)

أديس أبابا (وكالات)

بحث وزير الخارجية الجزائري عبد القادر مساهل، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، سبل دعم خطة الأمم المتحدة في البلاد، وذلك على هامش القمة الأفريقية بالعاصمة الأثيوبية، التي تناقش الملف الليبي. وقال الوزير الجزائري عبر حسابه الرسمي في تويتر، إن لقاءه مع المبعوث الأممي، بأديس أبابا أمس الأول، تمحور حول الأوضاع في ليبيا واستعراض السبل والوسائل الكفيلة بدعم مسار السلام. وجدد مساهل حرص الجزائر على استقرار وأمن ليبيا، مؤكداً التزام بلاده بمواصلة جهودها من أجل مرافقة الأشقاء الليبيين في سعيهم لحل سياسي يضع حداً للأزمة المحتدمة ببلدهم.
واستعرض سلامة الأوضاع في ليبيا والتحديات التي لا تزال تعيق الخروج من الأزمة، معبراً عن ارتياحه للتشاور المنتظم حول الملف الليبي.
ويرافق سلامة، الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس إلى أديس أبابا للمشاركة في قمة الاتحاد الأفريقي، إذ من المقرر أن يلتقي قادة إقليميين لبحث «نهج مشترك لمعالجة الأزمة في ليبيا». كما بحث سلامة، مع الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط تطورات العملية السياسية في ليبيا.
ومن المقرر أن تتضمن ملفات القمة الأفريقية بحث الأزمة الليبية من بين ملفات النزاع الإقليمي المعروضة أمام القادة الأفارقة.

اقرأ أيضا

ترامب: الأكراد مسؤولون عن مقاتلي داعش الموجودين بحوزتهم