السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"فينوم".. فضائي يتحول إلى بطل خارق

"فينوم".. فضائي يتحول إلى بطل خارق
10 أكتوبر 2018 00:06

تامر عبد الحميد (أبوظبي)

«فينوم».. أحد الأبطال الخارقين، وإحدى شخصيات عالم «مارفل كومكس»، الذي ظهر في الجزء الثالث من سلسلة «الرجل العنكبوت» - Spider Man، وعرف وقتها أن «فينوم» (Venom) العدو اللدود لـ «الرجل العنكبوت». تبدأ أحداث الفيلم الذي شهد عرضاً خاصاً بسينما «فوكس» في أبوظبي مول، والذي أخرجه روبن فلايشر، وتولى تأليفه كيلي مارسيل وويل بيال، ولعب بطولته كل من توم هاردي وميشيل ويليامز وريز أحمد وجيني سليت وميشيل لى وريد سكوت، بإطلاق مؤسسة «لايف العملية» مركبة فضائية لاستكشاف حياة أخرى موجودة في الفضاء، وهناك يجد الفريق 4 كائنات فضائية تميل في شكلها إلى اللزوجة، ويقرر د. كارلتون دريك صاحب المؤسسة الذي لعب دوره ريز أحمد، إحضارها إلى الأرض، وخلال عملية النقل يتمكن إحداها من الهرب، وتتعرض المركبة إلى التحطيم، وبذلك يتم نقل 3 منها إلى المؤسسة، فيما يظل الأخير هارباً، ويتنقل بين أجساد مختلفة.

حياة أفضل
تعرف هذه المخلوقات باسم «سيمبيوت»، وعليها الذوبان في جسد مضيف بشري مطابق تماماً، لتتمكن من البقاء على قيد الحياة، وإلا سيرفضها الجسم مما يتسبب بمقتل الجسم المضيف، لذلك بدأ د. كارلتون بعمل اختبارات لاندماج المخلوق الفضائي مع الحيوانات، وبعد نجاحها يبدأ في تنفيذها مع البشر، خصوصاً أنه يحتجز مجموعة من المشردين في المؤسسة الذين وعدهم بعيش حياة أفضل.
ومع تسلسل الأحداث تفشل بعض التجارب، ليتعرض بعض البشر إلى الموت، وهذه الحوادث تثير فضول المراسل الصحفي «إيدي بروك» الذي لعب دوره توم هاردي، في معرفة الحالات الإجرامية والأساليب غير الأخلاقية التي تتبعها مؤسسة «لايف»، إلا أنه وبالمصادفة البحتة يكتشف معلومات خاصة عن المؤسسة عن طريق البريد الإلكتروني لحبيبته «آن ويينج» التي تلعب دورها ميشيل ويليامز، والتي تعمل محامية لدى المؤسسة، وحينما يتم ترتيب إجراء لقاء صحفي مع د. كارلتون بقرار من مدير «إيدي»، يذهب إليه لإجراء اللقاء ويفشي بتلك الأسرار التي عرفها عن المؤسسة التي تجري اختبارات بطرق غير مشروعة.

رعب وكوميديا
وبسبب ما فعله «إيدي» يتم طرده من العمل، كما تفقد «آن» وظيفتها، وتتواصل معه بعدها فتاة تعمل في مختبر مؤسسة «لايف»، وعندما يجد فتاة محتجزة في غرفة تتألم بشكل غريب، وتستغيث به، يخرجها من الغرفة، ولكن يخرج منها المخلوق الفضائي ويدخل إلى جسد «إيدي»، وهنا تبدأ الأحداث المليئة بالأكشن، والتي جمعت بين الرعب والكوميديا.

قدرات خارقة
يشعر «إيدي» بأن هناك تحولات غريبة تحدث في جسده وتصرفاته، إلى أن يظهر «فينوم» ويعرفه بنفسه، حينما يرسل إليه د. كارلتون بعض الحراس المحترفين ليأتوا به إلى المؤسسة، لكي يستعيد مخلوقه الفضائي، بعد أن عرف أنه دخل إلى جسده وتتطابق معه، فيدخل «إيدي – فينوم» في صراع معهم، ووجد نفسه يتمتع بقدرات خارقة استطاع أن يهزمهم وبكل سهولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©