الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك» توقع اتفاقية مبيعات طويلة الأجل مع «الإمارات للألمنيوم»

«أدنوك» توقع اتفاقية مبيعات طويلة الأجل مع «الإمارات للألمنيوم»
14 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

وقعت شركة «أدنوك» أمس اتفاقية مبيعات طويلة الأجل مع «الإمارات العالمية للألمنيوم»، وبموجب الاتفاقية، تقوم «أدنوك» ببيع معظم إنتاجها من فحم الكوك المكلس من وحدة أسود الكربون وفحم الأنود البترولي الجديدة التابعة لها في مجمع الرويس الصناعي للشركة.
وتوفر «أدنوك» وفقاً للاتفاقية نحو 40% من إجمالي كمية فحم الكوك الذي تستخدمه الإمارات العالمية للألمنيوم لصهر الألمنيوم، ما يعني اعتماد الأخيرة بشكل أكبر على الموارد المحلية والحد من استيراد المواد الخام من خارج الدولة وخفض التكاليف اللوجستية.
وتم توقيع الاتفاقية بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، ومعالي خلدون خليفة المبارك، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب في شركة مبادلة للاستثمار ورئيس مجلس إدارة الإمارات العالمية للألمنيوم. ووقع الاتفاقية خالد سالمين، رئيس دائرة الإمداد والتسويق والتجارة في أدنوك، وعبد الله جاسم بن كلبان، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم.
وقال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر «كانت (أدنوك) وما زالت تلعب دوراً مهماً في تحفيز النمو والتنويع الاقتصادي في دولة الإمارات. وتأتي الاتفاقية استكمالاً لهذا الدور وتماشياً مع سعينا المستمر لتعزيز القيمة الاقتصادية من الموارد الهيدروكربونية للدولة وتطوير العلاقات التجارية بين اثنين من أهم القطاعات في الإمارات».
من جانبه، قال معالي خلدون خليفة المبارك: «تعتبر شركة الإمارات العالمية للألمنيوم من أهم الدعائم الاقتصادية لدولة الإمارات ولاعباً أساسياً في صناعة الألمنيوم العالمية. ويعكس تعزيز سلاسل الإمداد المحلية التي تربط بين أهم الشركات الإماراتية المصدَرة في مجال الطاقة والصناعة مدى قوة ونضج الاقتصاد المحلي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©