الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

سامباولي يتخلص من المعاناة!

سامباولي يتخلص من المعاناة!
10 أكتوبر 2018 00:02

مدريد (أ ف ب)

كانت كل مباراة في مونديال روسيا 2018 في كرة القدم «بمثابة المعاناة» بالنسبة لمدرب الأرجنتين السابق خورخي سامباولي، الذي أسف من الضغط الهائل الذي تعرض له لاعبوه في بطولة ودعوها من دور الـ16.
وقال المدرب الذي أقيل من تدريب المنتخب بعد خروج فريقه أمام فرنسا 3-4 في الدور ثمن النهائي، لصحيفة ماركا الإسبانية: كان الحمل ثقيلاً على أكتاف هذا الفريق، لقد تخلصت من المعاناة بعدما أجبرنا على الفوز ما جعل اللجوء إلى الموهبة صعباً.
وتابع المدرب البالغ 58 عاماً: كان العمل صعباً جداً، لأن الخيار كان وحيداً: إحراز لقب كأس العالم. أن يسبق هذا الالتزام المباراة عينها جعل الأمور أكثر تعقيداً.
ومن وجهة نظر شخصية، أكد أن 95% من الناس اعتقدوا أن خورخي سامباولي سيمنح الأرجنتين لقب كأس العالم. عندما فشلنا انهالت الانتقادات. لكن لا أكن أي ضغينة تجاه أي شخص.
وبالنسبة لمشاركة ليونيل ميسي في المونديال وتردد مطالبته بعدم ضمه إلى المنتخب في سبتمبر وأكتوبر، أكد سامباولي أن نجم برشلونة الإسباني عانى أكثر من أي شخص.. أفضل لاعب في العالم كان متفانياً.
وأردف: في ناديه يجد استقرار كبيراً. لكن عندما يأتي إلى الأرجنتين عليه أن يفوز مهما حصل، وبهستيريا جماعية عظيمة. هذا غير ممكن. إذا لم يفز تتركز عليه كل الانتقادات. هذا يعني، لا يمكنك أن تلعب أو تستمتع». وحول خيار ميسي أن يبقى بعيداً راهناً عن المنتخب، قال: هذه قرارات شخصية جداً. هو وحده يعرف حاجته، ويجب أن نحترم ذلك.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©