السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

1.2 مليار دولار إيرادات «دراجون أويل» خلال 9 أشهر

1.2 مليار دولار إيرادات «دراجون أويل» خلال 9 أشهر
14 نوفمبر 2019 00:02

أبوظبي (الاتحاد)

أكدت بدرية خلفان، الرئيس التنفيذي للموارد البشرية لشركة «دراجون أويل» الإماراتية المملوكة بالكامل لحكومة دبي، استمرار استراتيجيتها توسع الشركة في خطط البحث والاستكشاف في مصر والعراق وتركمانستان ومناطق جذب استثماري جديدة في القطاع سيعلن عنها لاحقا.
وقالت خلفان في تصريحات خاصة لها على هامش معرض ومؤتمر «أدبيك 2019» الذي يعقد حاليا في أبوظبي في دورته الحالية إن «دراجون أويل» تقوم حالياً بإعداد استراتيجية 2020 والتي تستهدف التوسع في عدد من دول العالم، مؤكدةً أن الشركة منفتحة على الكثير من فرص التوسع الاستثمارية حول العالم ويتم تقييمها وإعداد دراسات الجدوى والمخاطر لها في الوقت الراهن.
وتنتج الشركة حاليا نحو 160 ألف برميل نفط خام يوميا منها 80 ألف برميل يوميا من حقول تركمانستان، و60 ألف برميل من مصر، إضافة إلى 22 ألف برميل نفط من حقل الفيحاء في جنوب العراق علاوة على رقعات استكشافية في كل من مصر والجزائر وتونس وأفغانستان ما يرفع إنتاج الشركة خلال السنوات الأربع القادمة إلى 300 ألف برميل يوميا.
وقالت إن الشركة كانت قد أنهت بنجاح عملية الاستحواذ على حصة «بي بي» بعد شراء حقوق امتياز الشركة البريطانية في مناطق خليج السويس بمصر الشهر الماضي، والتي تقوم شركة بترول خليج السويس (جابكو) بالعمليات نيابة عن الهيئة المصرية العامة للبترول، وأكدت بدرية خلفان أن الوضع المالي للشركة قوي جداً، ولديها مصادر تمويل ذاتية، ما دعاها الاستحواذ على الصفقة بتمويل ذاتي، حيث بلغت إيرادات الشركة 1.2 مليار دولار بنهاية نوفمبر 2019.
وعن خطط التوطين بالشركة، قالت نائبة الرئيس التنفيذي للموارد البشرية إن «دراجون أويل»، سجلت واحدة من أفضل نماذج التوطين في الدولة وخطت خطوات متسارعة في هذا المجال، حيث بذلت جهودا ملموسة في مجال توطين الوظائف، خصصت لجنة لتوظيف المواطنين بالشركة، حيث ارتفعت نسبة الموطنين من 17% في 2018 إلى 25% بنهاية 2019 في كافة التخصصات والمجالات بما فيها الحقول في تركمانستان في مختلف الوظائف، وتعد أعلى نسبة تحققها الشركة على الإطلاق. وتطمح الشركة للوصول إلى 40% بحلول 2020.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©