الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الدار العقارية» تتعاون مع «أدنوك» في شهادات تعزيز القيمة المحلية المضافة

«الدار العقارية» تتعاون مع «أدنوك» في شهادات تعزيز القيمة المحلية المضافة
14 نوفمبر 2019 00:03

أبوظبي (الاتحاد)

وقّعت شركة «الدار العقارية» «الدار»، أمس، اتفاقية شراكة مع شركة بترول أبوظبي الوطنية «أدنوك»، لإطلاق برنامجها الجديد لإصدار شهادات تعزيز القيمة المحلية المضافة (ICV)، بهدف تعزيز استراتيجية المشتريات المستدامة للشركة.
وتنسجم هذه الشراكة، مع التزام الدار بتبني أفضل ممارسات البيئة المستدامة والبنية التحتية المتكاملة، التي تُعتبر إحدى الأولويات الست، التي حدّدتها الأجندة الوطنية لرؤية الإمارات 2021.
وتم توقيع مذكرة التفاهم، بين «الدار» و«أدنوك» 2019، أمس، على هامش معرض «أديبك»، وإلى جانب إطلاق برنامج إصدار الشهادات، وتهدف مذكرة التفاهم إلى تعزيز جهود التعاون بين الطرفين لتوفير فرص عملٍ جديدة للكوادر الإماراتية الماهرة ضمن القطاع الخاص، إضافة إلى تحديد مصادر محلية للسلع والخدمات من داخل دولة الإمارات، كما يدعم البرنامج الجديد مساهمة الدار في دعم مسيرة النمو والتنويع الاقتصادي المستمرة في الدولة.
وقال طلال الذيابي، الرئيس التنفيذي للدار العقارية: «إن تبنّي أفضل ممارسات الاستدامة والحلول الصديقة للبيئة أحد أبرز أولوياتنا في الدار العقارية، ومحطّ اهتمام بالغ لنا خلال العام الجاري وما بعده، وقد حقق برنامج أدنوك لإصدار شهادات تعزيز القيمة المحلية المضافة نجاحاً كبيراً منذ انطلاقه في 2017، وسنعمل بدورنا على توسيع نطاق هذا البرنامج، ليشمل القطاع العقاري، للمساهمة في تعزيز نمو وتنوع الاقتصاد الإماراتي».
وأضاف: «سيسهم هذا البرنامج في توفير فرص عمل جديدة للمواطنين الإماراتيين، وتحفيز نمو القطاع الخاص، كما سيشكّل مكوناً أساسياً في استراتيجينا الخاصة بالمشتريات المستدامة، التي تهدف إلى توفير ظروف عمل جيدة لفرق العمل لدينا، والتخفيف من التأثيرات البيئية والاجتماعية، ونتطلّع إلى العمل بهذا البرنامج على أوسع نطاقٍ ممكن، وضمان التزامنا بأفضل ممارسات الاستدامة على مستوى أعمالنا، وكامل حلقات سلسلة التوريد في القطاع».
وتتوقع الدار، تنفيذ مجمل عمليات الشراء المحلية عن طريق البرنامج الجديد، إضافة إلى تشجيع الموردين على بناء سلاسل إمداد خاصة بهم داخل الإمارات، ما سيحفز أنشطة الاستثمار المحلي في الأصول والمواد الخام، كما تتوقع الشركة أن يسهم البرنامج في اجتذاب المئات من الكوادر الإماراتية إلى القوى العاملة، لما سيوفره من فرص عمل، وستستفيد المواهب الجديدة من فرص التدريب والتطوير التي يُقدّمها البرنامج. وإضافة إلى برنامج إصدار شهادات تعزيز القيمة المحلية المضافة، تشتمل استراتيجية المشتريات المستدامة لشركة الدار على برنامجٍ خاص بتوفير ظروف عمل جيدة لفرق العمل، الذي يتم تطبيقه فعلياً في مشروع المنطقة الحرة للإعلام والترفيه بجزيرة ياس، علاوةً على ذلك، ستعمل الدار على تضمين متطلبات المسؤولية الاجتماعية للشركات، والاستدامة المُحددة لجميع الموردين خلال عمليات التقييم ومنح المناقصات.
وستطلق «الدار» قريباً، تقريرها الأول حول الاستدامة، الذي يُراعي الإرشادات والمعايير الأساسية للمبادرة العالمية لإعداد التقارير، وتمثل هذه المعايير إطار عمل فعال ومعترف به دولياً لمراقبة الاستدامة, حيث يُستخدم على نطاقٍ واسع للإبلاغ عن أداء الاستدامة، بما يُغطي الآثار الاقتصادية والبيئية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©