الرياضي

الاتحاد

الأندية تنتظر عودة الدوليين

لوكاس هيرنانديز

لوكاس هيرنانديز

برلين (د ب أ)

يشعر بايرن ميونيخ الألماني بأنه يمتلك أفضل مهاجم في العالم وهو روبرت ليفاندوفسكي، لكن المهاجم البولندي غاب عن أنظار النادي البافاري بعد يومين فقط من قيادته نحو الفوز الكاسح برباعية على بوروسيا دورتموند في قمة مباريات البوندسليجا، ويستعد ليفاندوفسكي للمشاركة مع منتخب بولندا في آخر جولتين من تصفيات «يورو 2020»، بعدما أسهم في صعود بلاده للبطولة قبل جولتين من نهاية التصفيات.
لم يكن هناك أي خيار لبايرن سوى مشاهدة نجمه المفضل، وهو يحزم حقائبه لخوض المباراتين، لكن فقط يأمل المارد الألماني أن يعود اللاعب دون إصابة، ودخل بايرن في صدام مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم مؤخراً بشأن لوكاس هيرنانديز، حيث تمسك النادي البافاري بضرورة حصول اللاعب على الحماية، بعد عودته عقب خضوعه لجراحة في الركبة.
وكان هيرنانديز قد خضع لجراحة في الركبة في وقت سابق من العام الجاري، بعد إعلان انتقاله إلى بايرن ميونيخ قادماً من أتلتيكو مدريد الإسباني، وأعلن بايرن ميونيخ أن اللاعب واجه مشكلة في الركبة نفسها بعد المشاركة في المباراة أمام بادربورن في 28 سبتمبر.
وتجدر الإشارة إلى أن المنتخبات يحق لها تقييم حالة أي من لاعبيها من خلال أجهزتها الطبية في حالة إعلان النادي إصابة اللاعب، ولكن هذا لا يطبق بالضرورة دائماً، ولكن منتخب فرنسا لم يتجاوب وأشرك اللاعب في مباراة واحدة من أصل مباراتين لكن تجددت إصابته ولم يشارك منذ ذلك الحين، وقال حسن صالح حميدزيتش مدير الكرة لبايرن ميونيخ:لا نريد أن نلقي باللوم على أي شخص.
وقال هانز- فيلهيلم مويلر-فولفارت طبيب نادي بايرن ميونيخ: أتحمل المسؤولية بشأن الحالة الصحية للوكاس هيرنانديز ويمكنني القول: لا يمكنه اللعب في المباريات المقبلة للمنتخب الفرنسي، وبالتالي لا يفترض السماح بذلك.
وتنص لوائح «الفيفا» على أنه في حال تعرض لاعب للإصابة أو الإعياء مما يحول من دون انضمامه لمنتخب بلاده، فيحق للاتحاد الوطني لبلاده أن يخضع اللاعب للفحص الطبي من قبل طبيب المنتخب.
نادي لايبزج الألماني أيضا دخل في صدام مع اتحاد الكرة التشيكي بشأن باتريك تشيك، الذي تعرض للإصابة خلال المباراة الودية أمام أيرلندا الشمالية الشهر الماضي.
وأكد جوليان ناجلسمان مدرب لايبزج أن اتحاد الكرة التشيكي لم يف بوعده بشأن الاكتفاء بإشراك اللاعب في المباراة الرسمية التي جرت بعد أيام قليلة من المواجهة الودية أمام أيرلندا الشمالية.

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي