الاتحاد

الإمارات

منظمة المرأة العربية تدعو لإغاثة اللاجئات والنازحات في المنطقة

دعت منظمة المرأة العربية إلى ضرورة إغاثة ومساعدة اللاجئات والنازحات في الدول العربية واللائي يشكلن الغالبية من نحو 20 مليون لاجئ ونازح في المنطقة، مشددة على ضرورة إيقاف الصراعات والنزاعات الدموية المدمرة.
 
وأكدت المنظمة في بيانها -بمناسبة الاحتفال بـ«يوم المرأة العربية» الذي يصادف الأول من فبراير من كل عام- أن يوم المرأة العربية فرصة لتسليط الضوء على ما تتعرض له النساء من صعوبات وتحديات وللدفاع عن حقوقهن وتعزيز قدراتهن للمشاركة في صنع تضامن عربي حقيقي ومستقبل أفضل للوطن العربي.


وتقدمت المنظمة بالتحية والتقدير للمرأة العربية المناضلة في كل ميدان المحافظة على التضامن المجتمعي والعربي الثابتة في مواجهة آثار وتداعيات التحولات الكبرى والأزمات العنيفة التي تشهدها المنطقة العربية للعام السادس على التوالي.


وأكدت أهمية العمل الدائم على رصد وتوثيق أوضاع اللاجئات والنازحات والإعلام بقضاياهن على المستويين الإقليمي والدولي من خلال الدراسات والبحوث والندوات والمؤتمرات العلمية.


وأشارت المنظمة إلى ضرورة عقد المزيد من الدورات التدريبية في مجال الأمن والسلام لتعزيز قدرات المرأة في مجال صنع وبناء السلام والتي تستهدف المسؤولين الحكوميين العرب لتعزيز قدراتهم على صياغة خطط تنفيذية للقرار 1325 الخاص بحماية المرأة من التأثر بالنزاعات والكوارث والحروب.

 

اقرأ أيضا

لجنة مؤقتة تناقش سياسة «شؤون الوطني الاتحادي»