الاتحاد

الاقتصادي

أبوظبي تضاعف حجم جناحها في «بورصة السياحة الدولية» بميلانو

منظر لمدينة أبوظبي حيث تعتزم «هيئة السياحة» مضاعفة مساحة جناحها في معرض بورصة السياحة الدولية

منظر لمدينة أبوظبي حيث تعتزم «هيئة السياحة» مضاعفة مساحة جناحها في معرض بورصة السياحة الدولية

تعتزم أبوظبي مضاعفة حجم جناحها الخاص في معرض “بورصة السياحة الدولية” الذي يقـام خلال شهر فبراير الحالي في مدينة ميلانو الإيطالية.
ويأتي ذلك بالتزامـن مع دخول إيطاليا قائمة الأسواق العشرة الأولى التي تشكل المصدر الرئيســي لنزلاء الفنــادق في الإمارة.
وبلغ عدد النزلاء الإيطاليين في فنادق أبوظبي العام الماضي 29.65 ألف نزيلًا بزيادة 14,8% عن عام 2008.
وأشار بيان صحفي صادر عن هيئة أبوظبي للسياحة إلى الآفاق السياحية الواعدة بين أبوظبي وإيطاليا، حيث شهدت الحركة السياحية القادمة من إيطاليا إلى أبوظبي زيادة كبيرة منذ افتتاح “هيئة أبوظبي للسياحة” مكتبين لها في ميلانو وروما العام الماضي تدعمها زيادة عدد رحلات “الاتحاد للطيران” من مطار “مالبينسا الدولي” في ميلانو إلى أبوظبي.
وأوضح البيان أن إيطاليا تمثل الآن تاسع أكبر سوق دولية لتدفقات السياح القادمين إلى أبوظبي.
وقال مبارك النعيمي مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة إن أبوظبي حققت انتشاراً واسعاً داخل إيطاليا بصفتها وجهة سياحية مميزة، وان الوقت مناسب في المرحلة الحالية لأن يقوم القطاع بتحويل هذه السمعة الطيبة إلى تعاقدات تجارية ملموسة.
وأضاف “مشاركتنا في معرض “بورصة السياحة الدولية” في ميلانو فرصة للتواصل مع المشترين التجاريين الذين سيدعمون جهودنا لتحقيق هدفنا في استضافة نحو 1,65 مليون نزيل في فنادقنا بنهاية العام الحالي.
وتقود الهيئة قطاع السياحة في 20 معرضاً عالمياً العام الحالي، بزيادة ثلاث فعاليات عن العام 2009، ومنها معارض تشارك فيها للمرة الأولى في إسبانيا والهند وماليزيا. وحرصت الهيئة أيضاً على تحفيز شركائها، من الجهات العاملة والمعنية بصناعة السياحة في الإمارة، على الانضمام إلى أجنحتها في الفعاليات الخارجية، من خلال الربط بين رسوم المشاركة في المعارض الدولية الرئيسية ومدى تطور السوق المستهدف، مع منح حسم يتراوح من 11-50% للمعارض المقامة في الأسواق الناشئة.
إلى ذلك، أوضح النعيمي أن “هيئة أبوظبي للسياحة” بصدد إنتاج مطبوعات تسويقية باللغة الإيطالية وتستعد لاستقبال السفينة السياحية “كوستا ديلايزيوسا” التي ترفع العلم الإيطالي. ومن المقرر أن ترسو كبرى سفن الرحلات البحرية لدى شركة “كوستا كورتشيري” الإيطالية في أبوظبي تسع مرات هذا الشتاء حاملة على متنها أكثر من ألفي مسافر في كل مرة.
وأضاف مدير الترويج الدولي في هيئة أبوظبي للسياحة أن الإيطاليين يشكلون أكثرية بين المسافرين، وهذه فرصتنا للتفاعل معهم وإثارة اهتمامهم بالإمارة كمقصد سياحي متميز وتشجيعهم على تكرار الزيارة.
وقال إنه سيتم في وقت لاحق من العام الحالي افتتاح “عالم فيراري أبوظبي” في جزيرة ياس، التي تعتبر أكبر مدينة ألعاب وحديقة مسقوفة بطابع خاص تروي حكاية “فيراري” الأسطورية خارج إيطاليا الأمر الذي من شأنه شد انتباه السياح الإيطاليين إلى هذه الوجهة السياحية المتنامية.
وأعرب عن ثقته بأن هذا المشروع غير المسبوق سيشكل إضافة كبيرة إلى محفظة عروض الهيئة السياحية الترفيهية وسيكون نقطة جذب رئيسية ضمن المركز الترفيهي الجديد الذي تحتضنه جزيرة ياس.
ويحظى جناح أبوظبي في معرض “بورصة السياحة الدولية” في ميلانو بدعم مجموعة من الشركاء في القطاع بمن فيهم مطورو المنتجعات وأصحاب الفنادق والاتحاد للطيران ومشغلو الرحلات.

اقرأ أيضا

الإمارات ثاني أكبر جناح في"أفريقيا التجاري" بجوهانسبورج