الاتحاد

الرياضي

أشرعة الطواف العربي ترتفع في قصر الإمارات اليوم

 قارب الموج مسقط جاء في المركز الثالث بسباق دبي (من المصدر)

قارب الموج مسقط جاء في المركز الثالث بسباق دبي (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم، ثاني السباقات القصيرة من مرسى قصر الإمارات في أبوظبي، ضمن النسخة السادسة من الطواف العربي للإبحار الشراعي «أي إف جي»، الذي يقام بمشاركة 9 فرق ويتواصل حتى 28 فبراير الجاري، بتنظيم من مشروع عمان للإبحار.
وأسفرت نتائج أول السباقات عن تتويج فريق أفيردا بقيادة الربان مارسيل هريرا بالمركز الأول، وحلّ في المركز الثاني فريق ديلفت تشالنج بقيادة الربّان ووتر سونيما، أما المركز الثالث فكان من نصيب فريق الموج مسقط بقيادة الربان جيلز فافينيك وذلك في أول سباقات المرسى بمرسى نخلة جميرا بإمارة دبي.
ووصلت الفرق المشاركة إلى أبوظبي بعد أن قطعت 61 ميلاً بحرياً من دبي، حيث ستخوض منافسات سباق المرسى في أبوظبي، مع انطلاقها من أبوظبي إلى العاصمة القطرية الدوحة، وتقطع خلاله القوارب 160 ميلاً بحرياً في المرحلة الثانية.
وقام عارف إبراهيم الهرنكي رئيس لجنة التجديف الحديث باتحاد الشراع، بتتويج الفائزين بالسباق الأول في دبي، وقال: نجح الطواف العربي بوضع بصمته في خارطة الرياضة البحرية، حيث حظي بمشاركة ومتابعة كبيره لكونه يمر بالعديد من المحطات الخليجية، فهو يؤكد التاريخ المشترك والروابط التي تجمع أبناء الخليج، ويرسخ ذلك من خلال توثيق أواصر التعاون التي نشأت بين هذه الدولة عبر عقود.
على صعيد آخر، خاض الرؤساء التنفيذيون للقطاع الخاص بدول مجلس التعاون صباح أمس تجربة الإبحار الشراعي والتنافس فيما بينهم بعيداً عن أسوار المكاتب، حيث كان هنالك تحدٍّ مختلف من خلال اتخاذ قرارات حاسمة في القارب، وتوجيه الفريق لتحقيق نتائج جديدة في هذا السباق ليكون من السباقات التي يتم استحداثها في هذه النسخة من الطواف العربي حافز كبير لمؤسسات القطاع الخاص للمشاركة والوجود في النسخ القادمة من عمر الطواف العربي للإبحار الشراعي.

اقرأ أيضا

برشلونة يتربع على صدارة الأندية الأكثر وسماً في (تويتر)