الاتحاد

التلوث عدو البيئة النظيفة

التلوث عدو  البيئة النظيفة

التلوث عدو البيئة النظيفة

أتعجب من بعض التصرفات التي لا تليق أبدا بمجتمع متحضر، إذ تقوم بعض المطاعم والكافيتيريات بوضع أوانٍ للزينة حول المكان الخاص بها كمحاولة لتجميله وترك بعض الخصوصية للجالسين على الطاولات الموجودة بالخارج· لكن يلاحظ أمر مؤسف إذ تمتلئ هذه الأواني المخصصة للزينة بالقمامة والقاذورات ما بين أكياس بلاستيكية إلى أغلفة لبعض الحلويات وأعقاب السجائر وقناني المياه الأمر الذي يجعل النبتة تموت بسبب هذا التلوث·
فلماذا نحرم هذه النباتات الصغيرة من العيش بسلام في تربتها البسيطة؟ ولمَ نعمد إلى تشويه المكان بسبب كسلنا وتقاعسنا عن وضع القمامة في مكانها الصحيح؟
العجيب أن القمامة لا تتواجد فقط داخل هذه الأواني، بل للأسف هناك الكثير من أكياس الأطعمة التي تُلقى في الحدائق والدوارات حتى في الأسواق·· والمشكلة أننا لا نجد من ينتشلها ويلقيها إلا عمال النظافة· وكأن النظافة خاصة بهم فقط وليست واجبة على الكل!
إن الدولة وفرت ولله الحمد حاويات القمامة في كل مكان· وتشجع على النظافة بل تنادي وتحث عليها حتى ننعم جميعا ببيئة نظيفة ونضرة لذا نتمنى من كل من يقوم بهذا السلوك أن يتراجع عما يفعله ويغرس حب النظافة وحب الوطن في نفسه ثم يعلمه لأولاده· فهل تحب أن تكون من ملوثي الأرض التي ضمتك بين ربوعها؟

حمد خميس

اقرأ أيضا