الاتحاد

ثقافة

جمعية الصحفيين تشهد توقيع «أعلام من الإعلام»

من حفل توقيع الكتاب (تصوير: حميد شاهول)

من حفل توقيع الكتاب (تصوير: حميد شاهول)

فاطمة عطفة (أبوظبي)

 شهدت جمعية الصحفيين بمقرها الجديد في أبوظبي مساء أول أمس، حفل توقيع كتاب «أعلام من الإعلام – محطات ورؤى»: فكرة وإعداد وإشراف كل من د. أمل ملحم، والإعلامية ميساء نعامة، وذلك بحضور محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية، وحسين علي المناعي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، وعدد من الشخصيات الإعلامية، والأكاديميين من أعضاء نوادي القراء، وطلاب من كليات الإعلام في الدولة.
رحب الحمادي بالحضور مشيداً بالأفكار التي تضمنها الكتاب، والتي تعبر عن آراء وخبرات الإعلاميين المشاركين بالكتاب، موضحاً أن هذا ما يدل على مقدرة الكاتبة على التواصل معهم رغم انشغالاتهم، وذلك حرصاً منها على أن ترتقي بالإعلام العربي. ووصف الحمادي هذا الجهد من الكاتبة بأنها مقاتلة وصاحبة مبادرات سباقة في الإعلام العربي، وإن مثل هذا الكتاب هو جديد من نوعه في عالم الإعلام ويعتبر مرجعاً لطلبة الإعلام ولكل من هواته، موضحاً أن الكتاب يضم خبرات إعلاميين لهم باع في هذا المجال، مما يعكس التواصل أيضاً إلى الطلاب مستقبلًا، كما أنه يؤكد على دور الإعلاميين في العالم العربي، وقدرتهم على إيجاد الحلول.
وبدورها رحبت د. ملحم بالحضور مشيرة إلى أن هذه أول ندوة تقام في المقر الجديد لجمعية الصحفيين، وهي الأم الحاضنة للأدب والثقافة في دولة الإمارات. ثم تحدثت عن الكتاب وكيف تواصلت مع المشاركين فيه، حيث تركت لكل منهم أن يكتب ما يريد عن مسيرته الإعلامية. وأكدت د. أمل على أهمية دور الإعلام في العالم العربي، وأن له بصمة قوية في الأحداث التي تجري، لافتة إلى قوة الإعلام حاضراً ومستقبلًا.
يتناول الكتاب 15 تجربة لأسماء كبيرة تركت بصمتها في الإعلام، وقد وضعت فكرة الكتاب وأعدته وأشرفت عليه د. أمل ملحم والإعلامية ميساء نعامة. وهو يتضمن تجارب وخبرات للمشاركين فيه بحيث يوثق لمسيرتهم بما يظهر فيه للأجيال القادمة نموذجاً في العمل الإعلامي الراقي، لأن كل إعلامي مشارك في هذا الكتاب هو صاحب تجربة خاصة يتطرق من خلالها إلى هموم ومشكلات وتحديات الإعلام التي نعيشها في عالمنا العرب، كما يطرح حلولاً مفيدة للنهوض بالإعلام والوصول به إلى إعلام فاعل قادر على مواجهة مشكلات المجتمعات العربية والتعاطي معها بمهنية وشفافية تليق برسالة الإعلام السامية ودوره في رفع الوعي ونشر الخبر والمعلومة الصحيحة.

اقرأ أيضا

زايد.. قوة الإمارات الناعمة