الاتحاد

الإمارات

استعراض نتائج التقييم المبدئي لمعايير المدن المراعية للسن

الشارقة (الاتحاد)

نظم المكتب التنفيذي للجنة العليا لمتابعة عضوية الشارقة للشبكة العالمية للمدن المراعية للسن لقاءً موسعاً ضم العديد من الجهات والدوائر والمؤسسات في حكومة الشارقة لاستعراض ومتابعة نتائج التقييم المبدئي لمعايير المدن المراعية للسن في إمارة الشارقة، وعرض مستجدات الخطة الاستراتيجية وما تم إنجازه في المبادرات والأنشطة للجهات المختلفة.
واطلع الحضور خلال اللقاء على شروحات مفصلة قدمها منسقو وممثلو 12 دائرة وجهة تناولت المبادرات والأنشطة الاستراتيجية التي يجري تنفيذها ضمن خطة عام 2017، وخطط العام المقبل.
واستعرضت أسماء الخضري مديرة المكتب التنفيذي منجزات الخطة الاستراتيجية للمكتب، واستمع الحضور إلى التقرير المفصل لنتائج التقييم المبدئي لمعايير المدن المراعية للسن في إمارة الشارقة، والذي تم إنجازه بالتعاون مع دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية.
وتناول العرض بالأرقام والإحصائيات مدى توافر معايير المدن المراعية للسن والتوزيع النسبي لتوافر لهذه المعايير، وذلك ضمن المحاور الثمانية الدولية، والتي وصلت إلى عدد 92 مؤشراً متوفراً بنسبة بلغت 48,7%، وعدد 75 مؤشراً بحاجة إلى تحسين بنسبة بلغت 39,7%، وعدد 15 مؤشراً غير متوفر بنسبة 7,9%، وعدد 7 مؤشرات لا تنطبق بنسبة 3.7%. كما رصد التقييم النسب الأكبر لجهات الاختصاص من إجمالي المعايير.

اقرأ أيضا