الاتحاد

الإمارات

«توظيف أبوظبي» يستقبل 35 ألف طلب عمل

هزاع أبوالريش (أبوظبي)

اختتم معرض «توظيف أبوظبي 2017 أعماله أمس في أبوظبي، الذي أقيم تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، وسط تنافس المؤسسات والشركات في رفع نسبة التوطين، وقدر عدد زوار المعرض خلال أيامه الثلاثة بنحو 15 ألف زائر، وبلغ عدد طلبات التوظيف التي تلقتها المؤسسات والشركات المشاركة 35 ألف طلب توظيف، واتجه العديد من المواطنين العاملين في القطاع الخاص لمعرض التوظيف، للبحث عن وظيفة حكومية بما تملكه من مميزات تضمن لهم الاستقرار الوظيفي والمادي.

وأتاح المعرض للزائرين فرص الالتقاء بمسؤولي التوظيف ومديري الشركات، فضلاً عن إمكانية التقدم بالطلبات عبر البريد الإلكتروني.

ورحب فريق الموارد البشرية من شركة المبادلة للتنمية «مبادلة»، الذي شارك بالحدث بأكثر من 2500 باحث عن عمل زاروا جناح الشركة خلال المعرض، واطلعوا على الفرص الوظيفية المتاحة فيها.

وتتطلع الشركة لاستقطاب أعداد أكبر من الأعوام السابقة، حيث لم يتوقف تقديم الطلبات على المقابلة الشخصية، وإنما شمل التقدم عبر الصفحة الإلكترونية للتوظيف المتاحة من خلال منصتهم الخاصة في المعرض، ومن المقرر أن يتواصل معهم الفريق المختص خلال الأسابيع المقبلة.

وطرح مستشفى «كليفلاند كلينك أبوظبي»، أحد مرافق شبكة «مبادلة للرعاية الصحية» التابعة لشركة المبادلة للتنمية «مبادلة» في المعرض مستشفى كليفلاند كلينك أكثر من 180 وظيفة شاغرة للمواطنين والمواطنات.

وحققت مشاركة جمعية أبوظبي التعاونية في المعرض أكثر من 400 طلب من كافة الكوادر الإماراتية المحترفة، وبينت سجلات التوظيف في إدارة الموارد البشرية نمواً مميزاً في حجم طلبات التوظيف من الكوادر المواطنة بلغ نحو 12% مقارنة بالعام السابق.

وأكد إبراهيم عبد الله البحر الرئيس التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية أن استراتيجية التوطين في الجمعية تستهدف ملء الشواغر في الأقسام الإدارية والتشغيلية، وأن نسبة إشغال المواطنين للوظائف في الجمعية مستمرة في النمو طبقاً لاستراتيجية الموارد البشرية التي تم اعتمادها منذ 3 سنوات.

وأكد ناصر سعيد العلي مدير دعم التوطين في موانئ أبوظبي حرص مسؤولي المنصة على احتضان الشباب وطمأنتهم بحقهم في فرص وظيفية، تنفيذاً لسياسة التوطين التي تنفذها موانئ أبو ظبي، متوقعاً زيادة عدد الطلبات التي تلقتها مقارنة بالعام الماضي.

وكشف سلطان البستكي مدير التوظيف في شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عن وجود 200 وظيفة شاغرة للمواطنين، بالإضافة إلى المنح الدراسية، حيث إن لدى الشركة 160 طالباً مبتعثاً، وهناك قابلية لزيادة العدد ليصل إلى 200 طالب خلال العام الحالي.

وأكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل أبوظبي وضع خطط لتوظيف أكثر من 580 مواطناً خلال العام الجاري في مختلف البلديات والقطاعات بهدف رفع نسبة التوطين من 88% إلى 98%.

وطرح الإسعاف الوطني مجموعة واسعة من المجالات الوظيفية للمواطنين الباحثين عن فرص واعدة تلبي تطلعاتهم المهنية وأهدافهم المستقبلية، وذلك عبر تقديم استعراض شامل لعمل الإسعاف الوطني ومعايير تميز خدماته، وتوضيح مختلف تخصصات العمل المتاحة، وفرص التأهيل والتدريب المقدمة لكافة المنظمين لفريق العمل من مواطني الدولة، وبلغ عدد الوظائف المطروحة 14 وظيفة.

اقرأ أيضا