الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

الأربعاء الأول من كل شهر.. «أبوظبي للإعلام» تطلق عالم ماجد

الأربعاء الأول من كل شهر.. «أبوظبي للإعلام» تطلق عالم ماجد
3 فبراير 2020 02:38

أبوظبي (وام)

أعلنت «أبوظبي للإعلام» انطلاق «عالم ماجد» الشامل الذي يقدم محتوى ترفيهياً متكاملاً، يحاكي اهتمامات الطفل العربي، ويسهم في إثراء معرفته وثقافته.
وجرى إطلاق «عالم ماجد» الجديد في حفل خاص نظمته «أبوظبي للإعلام» في مركز أبوظبي للشباب، بحضور معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، رئيس مجلس إدارة «أبوظبي للإعلام»، ومعالي نورة بنت محمد الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، نائب رئيس مجلس الإدارة، ومعالي حصة بنت عيسى بو حميد، وزيرة تنمية المجتمع، ومريم السركال، مدير منصات ماجد، وعدد من محرري المجلة ورساميها الأوائل الذين تم تكريمهم خلال الحفل.
وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية «أبوظبي للإعلام» التي تحدد الرؤية العامة للشركة في الخمسين عاماً القادمة، والتي ترتكز على الابتكار والتحديث في صناعة المحتوى الإعلامي والرقمي، وتطوير منصات الشركة كافة بشكل يواكب التغيير المستمر.
وقالت مريم السركال، مدير منصات عالم ماجد: «نحن فخورون بحصاد السنوات الأربعين لمجلة ماجد التي لم تعد اليوم مجرد مجلة تخاطب الأطفال، فهذا التحول إلى المحتوى المتكامل يعتبر بمثابة نقلة نوعية ترسخ نجاح تجربتنا الإعلامية الترفيهية التي استطاعت أن تبني جيلاً من القراء الأوفياء، وأن تواكب في الوقت ذاته التطور الذي يشهده القطاع الإعلامي، من خلال استعانتها بالإعلام الرقمي للوصول إلى أكبر قاعدة ممكنة من الأطفال على مستوى العالم العربي بنهج جديد يمثل استدامة التميز والريادة».
وينطلق «عالم ماجد» بشخصيات بطولية جديدة، يستلهم منها الطفل العربي الثقة بالنفس والقوة، كشخصيات مثل «زكية» و«النقيب خلفان» وغيرهما من الشخصيات التي تعود ببعد آخر من الأعمال البطولية.
ويؤسس «عالم ماجد» لمرحلة جديدة ضمن جهود «أبوظبي للإعلام» الرامية لريادة المشهد الترفيهي للطفل العربي، كما سيتم إطلاق موقع إلكتروني جديد ومحدث www.Majid.ae، ليصبح مكتبة رقمية للطفل العربي، يتصفح خلالها ويشاهد شخصياته الكرتونية المحببة، إذ يضم «عالم ماجد» المجلة الشهرية التي تشهد تغييرات كبيرة وتصدر في الأربعاء الأول من كل شهر بعدد صفحات أكبر، منها صفحات «نادرة» من أعداد سابقة من أرشيف المجلة، كما تتضمن الحلة الجديدة عدداً من صفحات القصص المصورة.
ويجمع «عالم ماجد» عدداً من المبادرات والتحديثات على المنصات الإعلامية تحت مظلته، حيث ستتحول مجلة ماجد الأسبوعية، إلى مطبوعة شهرية بعدد صفحات أكبر، وموضوعات أكثر تشويقاً، إلى جانب منصات رقمية جديدة ومحدثة يستطيع الطفل العربي من خلالها متابعة برامجه المفضلة كافة، والعودة لتصفح الأعداد القديمة من مجلة ماجد.
وتشهد «قناة ماجد» إضافة عدد من المسلسلات الكرتونية الجديدة، ومنها «مسلسل زكية»، وهي أول بطلة خارقة في «عالم ماجد»، ومسلسل «فطين» - الموسم الثاني، واللذان سيعرضان في الربعين الثالث والرابع من عام 2020، ومسلسل «حضانة كوكي».
وستعرض قناة ماجد مجموعة من البرامج الجديدة، ومن أبرزها برنامج «قدها؟» والذي من المقرر أن يتم عرضه في الربع الثالث من 2020، وهو برنامج ترفيهي، تسند فيه وظيفة مختلفة لأحد الأطفال في كل حلقة، وبرنامج «ابحث عن فضولي»، وهو برنامج مسابقات ترفيهي مصور في الإمارات.
وأشارت «أبوظبي للإعلام» إلى أن إطلاق «عالم ماجد» الجديد جاء استناداً إلى دراسة بحثية شاملة، واستبيان آراء الأطفال داخل العالم العربي وخارجه من الفئة العمرية 5 إلى 11 عاماً، أجرته «ماجد».
ولمزيد من المعلومات عن «عالم ماجد» الجديد وما يضمه من تطبيقات وبرامج ومسلسلات جديدة يرجى زيارة www.Majid.ae.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©