الاتحاد

الإمارات

«أمانة التنفيذي» تنظم جلسة تعريفية لـ«جائزة الأداء الحكومي المتميز» لموظفي أبوظبي للإعلام

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الخميس 26 يناير الماضي في فندق دوست الثاني بأبوظبي، جلسة خاصة بموظفي أبوظبي للإعلام بهدف تعريفهم بالدورة الخامسة لجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، وتوضيح متطلباتها الرئيسة، وذلك بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم المدير العام للشركة، وعدد من المديرين التنفيذين.
واستعرضت الجلسة التعريفية أبرز مستجدات الدورة الجديدة، وعرضاً تفصيلياً لمنظومة التميز الحكومي وأهدافها الرئيسة التي تتمثل في تحقيق خطة أبوظبي، والتركيز على النتائج وربط الأداء بالجائزة.
وتناولت الجلسة هيكل الجوائز وفئاتها والجديد فيها والمعايير المتبعة في التقييم وفق أفضل الممارسات العالمية، كما تطرقت إلى تاريخ الجائزة ومسار تطورها منذ انطلاقتها في العام 2007، إضافة إلى أهميتها في تعزيز ثقافة التميز المؤسسي وتطوير الأداء وتحقيق خطة أبوظبي ودعم متطلباتها.
وقال د. ياسر النقبي مدير مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي: «إن جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز خضعت في دورتها الحالية للعام 2017 لعملية تطوير وتعديل بما يتوافق مع منظومة الجيل الرابع للتميّز الحكومي المعمول بها في الحكومة الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة. ويلبي متطلبات حكومة أبوظبي، مع الأخذ بالاعتبار مخرجات الدورات السابقة للجائزة».
وأشار د. النقبي إلى أن «منظومة التميز الحكومي في أبوظبي راعت الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات الحكومية، فتم تحديد بعض معاييرها بناءً على طبيعة عمل الجهة ومهامها وفق قانون تأسيسها، وجاءت بقية المعايير إلزامية لجميع الجهات الحكومية».
وعبر د. النقبي عن اعتزازه بكون «منظومة التميز الحكومي المعتمدة إماراتية الإعداد والمحتوى، عالمية المستوى على نحو أهلها لتكون مطلباً للاعتماد من قبل دول أخرى»، لافتاً إلى أن «مقيمي الجائزة يتمتعون بخبرات عالية ومصداقية».
ولفت إلى «أهمية أن يكون التميز جزءاً من الثقافة والممارسة اليومية في العمل الحكومي، على نحو يجعلها عملية مستمرة، ينهض بمسؤولية إنجاحها جميع العاملين، الذين سيعملون تحت مظلة مؤسستهم مع الجهات الحكومية الأخرى كفريق واحد لتحقيق خطة أبوظبي والارتقاء ببرامج القطاع الحكومي في الإمارة، وتحقيق أعلى معايير التميز والجودة فيها».
وتقدم سعادة الدكتور علي بن تميم المدير العام لأبوظبي للإعلام بالشكر إلى الأمانة العامة للمجلس التنفيذي، وإلى فريق عمل مكتب برنامج أبوظبي للتميز التابع لها، على جهودهم المبذولة في دعم مسيرة التميز وترسيخ ثقافته في العمل الحكومي، مثمناً دورهم المهم في جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز ومتابعة خطواتها التنفيذية.
وأكد د. بن تميم أن «جائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز أثبتت جدارتها، والفهم الحقيقي لها سبيلنا إلى العمل المتميز وتجاوز تحدياته»، لافتاً أن «معايير الجائزة تجسد منظومة متكاملة للعمل الحكومي في سعيه لتحقيق التميز، والوقوف على فرص التحسين، ومواكبة رؤية القيادة الحكيمة وخطة أبوظبي إضافة إلى استشراف المستقبل».
وقال د. بن تميم، إن «منظومة التميز الحكومي المتعمدة من قبل الجائزة تملي علينا تحديات كبيرة، وتكشف ما علينا تجاوزه من أخطاء، وبلاشك أن الالتزام بمعايير الجائزة سيحدث الفارق في عملنا، ويدعم توجهنا المؤسسي للالتزام بأفضل الممارسات العالمية في تقديم خدماتنا الإعلامية، وتحقيق نتائج مستدامة تجسد رؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها وتدعم خطط التحسين الحكومية، وتواكب التطور الذي بلغته الدولة في المجالات كافة».
ولفت د. بن تميم إلى أن «التجربة العملية للجائزة ونتائجها، ولاسيما لجهة حجب بعض الجوائز في الدورة الثالثة، كشفت حجم التحدي الذي يجب علينا تجاوزه، وأكدت في الوقت ذاته أن التميز الحقيقي المنشود يتطلب نظرة موضوعية لا مجاملة فيها».

اقرأ أيضا

خادم الحرمين يستقبل عبدالله بن بيه