ثقافة

الاتحاد

الظنحاني يحيي أمسية شعرية بمعرض القاهرة للكتاب

الظنحاني خلال الأمسية

الظنحاني خلال الأمسية

نظم جناح الإمارات بمعرض القاهرة الدولي للكتاب مساء امس الأول أمسية شعرية بمقر المقهى الثقافي أحياها الشاعر خالد الظنحاني مدير بيت الشعر بإمارة الفجيرة وسط حضور كبير من رواد المعرض من شعراء وادباء وجمهور.
وحضر الأمسية عبدالله بن عبود النقبي القائم بأعمال سفارة الامارات بالقاهرة والدكتورة فاطمة العامري الملحق الثقافي بسفارة الدولة وأدارها سعيد سليم العامري رئيس قسم البرامج الثقافية بوزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس وفد الإمارات المشارك بالمعرض.
وألقى خالد الظنحاني في الأمسية تسع قصائد بدأها بقصيدة بعنوان “تراب أرضي” تناول فيها حبه لوطنه الإمارات تبعها بعدد من قصائد الغزل العفيف وهي “مساء الورد” و”ردهة الهليتون” و”هذه المدينة” و”روحي” ثم قصائد عن مواقف واجهت الشاعر في حياته وأثرت على وجدانه وهي “الفراق” و”أقول لحسان” و”العجائز” واختتم الامسية بقصيدتين الأولى بعنوان “أولاد زايد” والثانية مهداه لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وأعرب خالد الظنحاني عن سعادته بالمشاركة بأشعاره في معرض القاهرة للكتاب. وقال انه يمثل مدرسة شعرية جديدة تسمى “اللهجة البيضاء” تجمع بين الشعر النبطي الملتزم بالقافية والقواعد التقليدية للكتابة الشعرية وروح التجديد القائم على استخدام ألفاظ بسيطة تناسب اذواق المستمعين للشعر. مؤكدا حرصه على أن تكون أشعاره مفهومه لكل من ينطق بلغة الضاد. وقال انه بصدد اصدار ديوانه الشعري الثاني تحت اسم “الغروب”. ويعتزم المشاركة في مهرجان شعري في الجزائر في شهر ابريل القادم.

اقرأ أيضا

«سيرك الشمس».. يخترق الحجر الصحي!