الاتحاد

الإمارات

أمطار خفيفة على مناطق رأس الخيمة

السماء ملبدة بالغيوم (تصوير: راميش)

السماء ملبدة بالغيوم (تصوير: راميش)

هدى الطنيجي، (أبوظبي، رأس الخيمة)

شهدت مناطق متفرقة في رأس الخيمة مساء الأمس تساقط للكميات الخفيفة من مياه الأمطار صاحبها هبوب للرياح المعتدلة الخفيفة خاصة على المناطق الشمالية الواقعة بالقرب من البحر.
وبشرت الغيوم التي غطت الإمارة بمساحات واسعة منذ ساعات الصباح الباكر إلى إمكانية هطول الأمطار واعتدال حالة الطقس التي صاحبها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، حيث اتجهت العديد من الأسر والأفراد إلى قصد المناطق الجاذبة المنتشرة في رأس الخيمة، وشهد كورنيش القواسم في رأس الخيمة ومختلف شواطئ الإمارة إقبالاً لافتاً من قبل الأفراد الراغبين في الاستمتاع بهذه الأجواء الغائمة التي تميزت بها، إلى جانب القيام بمختلف الأنشطة والهوايات التي تمارس خلالها، مستغلين بذلك اعتدال الطقس والطبيعة الساحرة للمواقع وتوافر الخدمات المختلفة للمرتادين.
إلى جانب ذلك، أكدت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة استعدادها التام لتأمين مختلف المواقع إلى جانب تلبية مختلف البلاغات التي تردها إلى غرفة العمليات والتي تعنى بمهامها من أجل الحفاظ على أرواح الجميع، داعية إلى أهمية اتباع الجميع لمختلف أنظمة السير والمرور خلال فترة تقلبات الطقس وتساقط الأمطار.
وتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئي بوجه عام ومغبراً أحياناً مع انخفاض آخر طفيف في درجات الحرارة.
وقال إن الرياح ستكون معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام على اليابسة مثيرة للغبار والأتربة مع تدني مدى الرؤية الأفقية على بعض المناطق خاصة المكشوفة، فيما تكون الرياح نشطة إلى قوية السرعة على البحر.
ولفت إلى أن حركة الرياح ستكون غربية - شمالية غربية (20 - 45 كم ساعة) على اليابسة وشمالية غربية (30 - 45/‏‏ 60 كم ساعة) على البحر.
وقال إن الخليج العربي سيكون مضطرباً إلى شديد الاضطراب، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 10:28 والثاني عند الساعة 01:02، بينما يحدث الجزر الأول عند الساعة 18:11 والجزر الثاني عند الساعة 05:16.
وأشار إلى أن بحر عمان سيكون مضطرباً، فيما سيحدث المد الأول عند الساعة 20:52 والمد الثاني عند الساعة 07:51.. بينما يحدث الجزر الأول عند الساعة 13:54والجزر الثاني عند الساعة 02:28.

اقرأ أيضا

حاكم الشارقة يعتمد تعيين 162 مواطناً ومواطنة في الإمارة