الإمارات

الاتحاد

إسقاط كهوف صناعية في المحميات البحرية بدبا الفجيرة

تقوم بلدية دبا الفجيرة يوم السبت المقبل بإسقاط 208 كهوف صناعية بالمنطقة الواقعة أمام جزيرة الطيور بمحمية الفقيت البحرية بدبا الفجيرة في إطار حرص البلدية على المحافظة على الحياة البحرية. بحسب المهندس حسن سالم اليماحي مدير البلدية.
وقال اليماحي إن الهدف من زراعة هذه الكهوف هو تقييم الأثر البيئي لها على البيئة البحرية. وسوف يستمر إسقاط الكهوف 3 أيام بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه ومركز التعاون البترولي الياباني، وقيادة السرب الأول بحرس السواحل وجمعيتي الصيادين بدبا والبدية ومركز أبحاث البيئة البحرية بأم القيوين.
يذكر أن بلدية دبا الفجيرة قامت قبل 13 سنة بأول إسقاط للكهوف الصناعية في 3 محميات بحرية في كل من ضدنا والفقيت والبدية وذلك بهدف المحافظة على البيئة البحرية وتعزيز مستوى الشعب المرجانية وتكاثر الأسماك. وتساهم هذه الكهوف في حماية الشعاب المرجانية والصخور والأصداف الملونة من عمليات التجريف والممارسات الضارة بحيث تصبح هذه المنطقة منطقة جذب سياحي لهواة الغوص والسباحة وطلاب العلم والمهتمين بالأبحاث البحرية من داخل الدولة وخارجها.
ويوجد في إمارة الفجيرة أربع محميات طبيعية بحرية أعلنت رسمياً في عام 1995 بموجب المرسوم الاميري رقم (1)، وهي: محمية الفقيت، محمية البدية، محمية ضدنا ومحمية العقة، وتشرف على هذه المحميات بلدية دبا الفجيرة.

اقرأ أيضا

خط ساخن موحد لحماية الأطفال في دبي