الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«أسبوع التعليم التقني» يستعرض 40 مشروعاً مبتكراً

«أسبوع التعليم التقني» يستعرض 40 مشروعاً مبتكراً
3 فبراير 2020 02:42

أبوظبي (وام)

انطلقت، أمس، فعاليات الدورة السادسة من «أسبوع التعليم التقني والابتكار 2020» الذي يعقد تحت رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وبتنظيم من مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني.
بدأت فعاليات الأسبوع - الذي يستمر حتى 6 فبراير الجاري في مختلف إمارات الدولة - باستعراض نحو 40 مشروعاً علمياً مبتكراً، قدمها طلبة ثانويات التكنولوجيا التطبيقية والثانويات الفنية في مجمع طحنون بن محمد في العين ومجمع عجمان التقني.
وتفقد اللواء الشيخ سلطان بن عبدالله النعيمي قائد عام شرطة عجمان، معرض المشروعات في مجمع عجمان التقني، بحضور الدكتور عبد الرحمن بن جاسم الحمادي مدير عام معهد أبوظبي للتعليم والتدريب المهني، وعيسى عبدالله المرزوقي مدير ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والفنية فرع عجمان، ونخبة من المسؤولين.
وأشاد بالمشاريع المبتكرة التي تضمنها المعرض، مثمناً دور «أبوظبي التقني» في تأهيل الكفاءات الوطنية في هذا المجال، بما يدعم القطاعات الصناعية والتكنولوجية في الدولة.
وقال مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني، إن الدورة الجديدة من «الأسبوع» تتضمن نخبة من الفعاليات التي يتصدرها «منتدى القادة» الذي يقام بعد غدٍ «الثلاثاء» في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، بمشاركة وزراء وخبراء يستعرضون أحدث مسرعات المستقبل والحلول والتجارب العالمية والمشروعات اللازمة لتطوير المنظومة التعليمية في المؤسسات التعليمية.
وأوضح أن الدورة السادسة تقام تحت شعار «التعليم التقني والمهني للجميع: مسرعات المستقبل»، مثمناً رعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي لهذا الحدث الكبير، بما يمكن «أبوظبي التقني» من ترسخ قواعد تمكين المواطنين من متطلبات مسرعات المستقبل والإبداع والذكاء الاصطناعي.
وأضاف أن «أسبوع أبوظبي التقني للتعليم والابتكار 2020» يتضمن كذلك معارض «الاستكشاف العلمي» التي تقام في 15 مؤسسة جامعية وثانوية تابعة لـ «أبوظبي التقني» بمختلف إمارات الدولة، حيث يستعرض نخبة من الطلبة المواطنين مشروعاتهم العلمية الجديدة أمام الخبراء والمتخصصين ورجال الصناعة والشركاء الاستراتيجيين.
من جانبه، قال الدكتور عبد الرحمن الحمادي، إن «أبوظبي المهني» يعمل وفق استراتيجية «أبوظبي التقني» على توفير أحدث المختبرات العلمية بكافة أنواعها، بما يضمن توفر كافة المقومات التي تساعد الطلبة المواطنين على الإبداع والابتكار في مختلف المجالات التكنولوجية والصناعية.
ودعا علي محمد المرزوقي رئيس مهارات الإمارات في مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الطلبة إلى المشاركة بقوة في كافة الفعاليات التي تغطي مختلف إمارات الدولة للاستفادة منها في تحديد المسارات العلمية المستقبلية.
وأوضح عيسى عبدالله المرزوقي مدير ثانوية التكنولوجيا التطبيقية والفنية فرع عجمان، أن من المشروعات العلمية المبتكرة التي قدمها الطلبة خلال فعاليات اليوم الأول من «الأسبوع» مشروع محطة الوقود متعددة الطوابق ومشروع ماكينة تشكيل المعادن ومشروع ربوت لكشف الألغام ومشروع نظام مراقبة ثاني أوكسيد الكربون في السيارات ومشروع مقياس استهلاك الطاقة الكهربائية ومشروع نظام الرؤية الليلية في الضباب للسيارات، مؤكداً أن جميع المشروعات يمكن تطويرها والاستفادة منها.

«التعليم التقني والابتكار» في رأس الخيمة
ينظم مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني الأربعاء المقبل أسبوع التعليم التقني والابتكار 2020 في دورته الرابعة تحت عنوان «التعليم التقني والمهني للجميع- مسرعات المستقبل)، في معهد ثانوية التكنولوجيا التطبيقية برأس الخيمة. ويستهدف المعرض طلاب «الثاني عشر» وينظم بشكل سنوي، وتتمركز فكرة أسبوع التعليم التقني والابتكار في جميع مؤسسات التعليم التقني والمهني التابعة للمركز مع العديد من المؤسسات المحلية والعالمية في إطار مبادرة نوعية للارتقاء بمستوى التعليم التقني في دولة الإمارات إلى أعلى المستويات العالمية، حيث يشاركه فيه نحو 45 مؤسسة من داخل وخارج الإمارة، حيث تعقد خلال أسبوع التعليم التقني، شراكة بين الطلبة والمؤسسات التقنية المختصة بهدف إثراء الميدان التقني بخبرات مواطنة مدربة وماهرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©