الاتحاد

الإمارات

انطلاق «توظيف أبوظبي 2018» اليوم

عدد من الشباب المواطنين خلال مشاركتهم بدورة العام الماضي ( أرشيفية )

عدد من الشباب المواطنين خلال مشاركتهم بدورة العام الماضي ( أرشيفية )

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات الدورة الـ 12 من معرض «توظيف أبوظبي 2018» تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح، وتستمر حتى 31 من يناير الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، وذلك بمشاركة أكثر من 100 جهة حكومية وخاصة حيث يتيح لمواطني الدولة العديد من الفرص الوظيفية والتدريبية ومهارات التطوير والتمكين.
وتركز الدورة الجديدة على ثلاثة محاور رئيسة هي «التطوير المهني، والتدريب، والتوظيف»، بالإضافة إلى عقد أكثر من 27 ورشة تدريبية لتمكين المواطنين، ومن المتوقع أن يشهد المعرض أكثر من 15 ألف زائر من مواطنات ومواطني الدولة للفوز بالعديد من الوظائف التي تطرحها المؤسسات والشركات الحكومية والخاصة المشاركة في المعرض إلى جانب اكتساب مهارات التخطيط لخياراتهم الوظيفية من أجل تحقيق أهدافهم وطموحاتهم الشخصية على المدى الطويل والحصول على دورات تدريبية مجانية متخصصة في عدد من المهارات الشخصية والمهنية وكتابة السيرة الذاتية.
وأفادت اللجنة العليا المنظمة بأن المعرض - الذي تنظمه شركة «إنفورما» للمعارض - يحظى بشراكة استراتيجية مع دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، والتي تقدم من خلال مشاركتها برنامج «تكامل» الخاص بدعم الابتكار لمساعدة الأفراد المواطنين والجامعات والمؤسسات في إمارة أبوظبي والدولة بشكل عام لحماية وتسويق أفكارهم المبتكرة.
كما يحظى المعرض برعاية القوات المسلحة -الراعي التيتانيوم- والراعي البلاتيني كل من القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والراعي الذهبي «دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي» وبالشراكة مع الشركة القابضة العامة «صناعات» والإمارات العالمية للألمنيوم، وهيئة التأمين، ومصرف الإمارات المركزي، وجامعة نيويورك أبوظبي، وموانئ أبوظبي إلى جانب عدد من الشركاء من مختلف القطاعات.
كما يتيح المعرض لزواره الكثير من الندوات التعليمية وأنشطة وبرامج تركز على تطوير المهارات الشخصية والوظيفية وتعزز المؤهلات التي يمتلكها الفرد والتي يقدمها خبراء في مجال التوظيف وبناء المهارات إلى جانب العديد من الأنشطة المتخصصة وبرامج الجهات المشاركة.
وتهيب اللجنة المنظمة بالمواطنين الراغبين في الحصول على وظيفة تناسب تخصصهم زيارة المعرض مصطحبين معهم الأوراق الثبوتية - بطاقة الهوية الإماراتية وجواز السفر وخلاصة القيد- والتسجيل عبر الموقع الإلكتروني
/ www.tawdheef.ae / لاختصار الوقت والتزود بإرشادات مهنية من خبراء التطوير الوظيفي وكذلك تلقي المشورة من خبراء البحث عن العمل وكتابة السيرة الذاتية.
ومن ناحية أخرى وفرت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض فرق عمل متخصصة واحترافية لاستضافة واستقبال المشاركين والزوار لفعاليات معرض «توظيف أبوظبي 2018».
وقال سحمي الأحبابي مدير إدارة العمليات بالشركة: إن فرق العمل بمركز المعارض تتكون من أكثر من 26 مواطناً يعملون على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع حيث تمت خلال العام الماضي توطين كافة وظائف إدارة العمليات، وقد ساهمت الكوادر الوطنية الإماراتية في التجهيز لما قبل وأثناء وما بعد انتهاء أعمال القمة بكفاءة واقتدار واحترافية عالية جداً.
ونوه إلى أن الفرق الأمنية المشكلة من قبل إدارة العمليات بأدنيك وفرت أكثر من 75 فرد أمن متخصص لاستقبال الزوار وتسهيل عمليات الدخول والخروج من المركز عبر بوابته المخصصة للزوار والبالغة ست بوابات بالإضافة لأربعة بوابات للخدمات وأربعة بوابات للمواقف المخصصة للسيارات.
ولفت إلى أن إدارة العمليات بأدنيك ستواصل تطوير تنمية كفاءة العاملين بها خلال المرحلة المقبلة، وذلك لان الفترة القليلة المقبلة ستشهد استضافة العديد من الفعاليات والمؤتمرات والأحداث المحلية والإقليمية والدولية الرائد والمتخصصة وتستضيفها أبوظبي للمرة والأولى ويشارك فيها زوار من مختلف دول العالم وشركات لأول مرة تأتي للمنطقة.
وبين أن شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وفرت لإدارة العمليات كافة الوسائل العملية واللوجستية والمتعلقة باستخراج التصاريح والبوابات الإلكترونية، وأجهزة التفتيش المعتمدة دولياً ليكون مركز المعارض الأكثر تطوراً ومرونة وأمناً وأماناً بالنسبة للشركات المنظمة والعارضين والزوار المحليين والدوليين على حد سواء، سنواصل جهودنا بالتنسيق مع شركائنا الاستراتيجيين.

اقرأ أيضا

«الخارجية» تدعو المواطنين إلى توخي الحذر عند السفر لتشيلي