الاتحاد

الإمارات

«ثقافة احترام القانون» ينظم 147 ورشة عمل خلال 2017

جانب من المحاضرات المقدمة للموظفين ( من المصدر)

جانب من المحاضرات المقدمة للموظفين ( من المصدر)

جمعة النعيمي (أبوظبي)

نظم مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية 147 محاضرة وورشة عمل استفاد منها 23 ألفاً و 248 شخصاً خلال العام الماضي 2017، منها 111 محاضرة في التوعية المجتمعية استفاد منها 21 ألفا و 396 من طلاب المدارس وأولياء الأمور وأعضاء الهيئة التدريسية والأحداث ولاعبين كرة القدم، تناولت مواضيع مختلفة مثل حقوق الطفل، إيجابيات ومخاطر وسائل التواصل الاجتماعي، غرس مفاهيم المواطنة الإيجابية، تعميق السلوكيات والقيم الصحيحة، والتعريف بقوانين الشغب الرياضي وغيرها. كما نظم المكتب 36 محاضرة متخصصة استفاد منها ألف و852 منتسباً بالداخلية ومستجدين بالشرطة، ومرشحين بكلية الشرطة تشمل موضوعات في التوعية بالقوانين المتعلقة بالعمل الشرطي والواجبات والحقوق الوظيفية.
وأكد العميد الدكتور صلاح عبيد الغول المشرف على مدير مكتب ثقافة احترام القانون بوزارة الداخلية حرص الوزارة على نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع لتعزيز التنمية الحضارية والحفاظ على المكتسبات عبر جيل واعً ملم بحقوقه وواجباته، مشيراً إلى أن مكتب ثقافة احترام القانون يعمل على إيصال رسالة الوزارة إلى المجتمع ويسهم في رفع مستوى الوعي القانوني، وترسيخ ثقافة احترام القانون.
وشدد الغول على أهمية إيجاد ثقافة اجتماعية تؤمن بأهمية وضرورة احترام القوانين، كالقيم والآداب العامة ورفع مستوى الثقافة القانونية لدى أفراد المجتمع، وغرس قيم العطاء والانتماء والولاء خاصة بين صفوف النشء وتعزيز الجهود الحكومية في هذه المجالات الهامة.
وذكر أن الدورة السادسة للمجالس الرمضانية 2017 تضمنت 42 مجلساً منها 28 للرجال، و7 للنساء، و7 لفئة الشباب.. ناقشت 8 موضوعات حول التغيير الإيجابي، التفاؤل والإيجابية، تحدي المستحيل، تجديد العطاء، التسلح بالعلم، التضحية، التسامح، وتنظيم الوقت.
من جانبه، أوضح الرائد حمدان سهيل الحفيتي مدير مكتب ثقافة احترام القانون أن المكتب عمد إلى تنويع نشاطاته وفعالياته التوعوية لضمان الوصول إلى كافة شرائح المجتمع للارتقاء بالعمل ونشر ثقافة القانون كأسلوب حياة، لافتا إلى أن المكتب نفذ مجموعة ورش عمل قانونية اجتماعية.


اقرأ أيضا

أصدره حمدان بن محمد.. قرار بتنظيم تشغيل المركبات ذاتية القيادة بدبي